الرئيسية » الاقتصاد » الإمارات تدعم المغرب بـ100 مليون دولار

الإمارات تدعم المغرب بـ100 مليون دولار

5ea0ebc3-3302-48cf-9271-ad0fd61a7522_16x9_600x338

قدمت الإمارات، اليوم الأربعاء، دعماً بـ 100 مليون دولار إلى المغرب، لبناء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح في عدد من القرى والمناطق المغربية.

وقال بيان صحافي، اليوم: “بناء على توجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم دعم مالي للمملكة المغربية الشقيقة قدره 100 مليون دولار لبناء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح في عدد من القرى والمناطق تخدم المشاريع التنموية في المغرب الشقيق”.

وأضاف البيان: “وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على تعزيز أواصر التعاون الأخوي والعلاقات الثنائية الراسخة مع المملكة المغربية وروابط المحبة والمودة التي تجمع الشعبين الشقيقين، إضافة الى دعم جهود البناء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب المغربي الشقيق وتعزيز التوجه نحو الطاقات المتجددة والنظيفة والمستدامة وتشجيع المشاريع الحيوية المرتبطة في التنمية الاجتماعية”.

وسيستفيد من هذه المبادرة سكان القرى والمناطق المغربية في تطوير المشاريع التنموية والاجتماعية والاقتصادية من خلال إقامة محطات توليد الكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *