الرئيسية » أهم الأخبار » تنظيم الإخوان العالمي يبحث في لاهور سبب انتكاسته بمصر

تنظيم الإخوان العالمي يبحث في لاهور سبب انتكاسته بمصر

9bb569df-8329-4706-87f1-cc5421bdead2_16x9_600x338

عقد في مدينة لاهور الباكستانية مؤتمرا ضم قيادات دينية وبمشاركة من التنظيم العالمي للإخوان المسلمين لمناقشة قضايا إسلامية كما أعلن الراعي للمؤتمر الجماعة الإسلامية في باكستان.

وحضر الاجتماع همام سعيد المراقب العام للإخوان في الأردن، ولم تنف الجماعة الباكستانية بحث الأوضاع في مصر وسوريا، كما أكدت أن أجندة اللقاء شملت ملفات أخرى.

وفي أحد فنادق عاصمة إقليم البنجاب، اختار عدد من قيادات التنظيم العالمي لجماعة الإخوان المشاركة في مؤتمر لقيادات دينية، المؤتمر الذي احتضنته مدينة لاهور، أكدت الجماعة الإسلامية الباكستانية، أنه لقاء لمفكرين ينتمون لخمسة وعشرين دولة منها مصر وسوريا والمغرب وتونس وموريتانيا والسودان وإندونيسيا وماليزيا وتركيا.

وأوضحت الجماعة أن الاجتماع يناقش قضايا إسلامية، مع إقرارها بمشاركة بعض قيادات التنظيم العالمي للإخوان ومنهم همام سعيد، المراقب العام للإخوان في الأردن، وتركت الباب مواربا أمام مشاركة محمود حسين حسن القيادي المصري في التنظيم العالمي. الجماعة لم تنف بحث الأوضاع في مصر وسوريا غير أنها أكدت أن أجندة اللقاء تشمل ملفات أخرى.

وبعد فشل الإخوان في حشد التأييد الشعبي، أو تغيير الموقف الدولي مما يجري في مصر، وازدياد الحملات الأمنية ضد عنف أنصارهم، يسعى التنظيم العالمي الى الابتعاد عن الأنظار، فمن لاهور، على ما يبدو، يبحث التنظيم مواجهة انتكاسته في الساحة المصرية بخبرات حركات أخرى.

اختيار باكستان قبلة للتنظيم العالمي للإخوان، تغذيه عودة حزب الرابطة الإسلامية ذي التوجهات المتناغمة مع الإخوان الى الساحة السياسية الباكستانية، لتكون لاهور الملجأ البعيد جغرافيا القريب فكريا في محاولة إعادة رص الصفوف من جديد.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *