النفط ينخفض 99 سنتا ليستقر عند 104.95 دولار

نفط22

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 99 سنتا ليستقر عند مستوى 104.95 دولار للبرميل في تداولات أمس الثلاثاء مقارنة ب 105.94 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

وفي اسواق النفط العالمية ارتفع سعر خام برنت يوم أمس في بورصة لندن وكانت تداولات خام القياس الدولي متقلبة إذ سجل انخفاضات طفيفة وارتفاعات خلال جلسة امس وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 48 سنتا إلى مستوى 108.64 دولار للبرميل عند التسوية.

أما في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) فقد انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر 46 سنتا إلى مستوى 103.13 دولار عند التسوية ليزيد الفارق بين خام برنت والنفط الخام الأمريكي في ظل اهتمام السوق بتراجع التوتر بين إيران والغرب ليصبح الفارق بين الخامين (برنت – الامريكي) أكثر من نحو 5 دولارات للبرميل خلال التعاملات.

وكان تراجع المخاوف السياسية أدى في جلسات الايام الأخيرة إلى انخفاض أسعار برنت التي تعتبر أكثر تأثرا بتوقف الإمدادات العالمية مقارنة بعقود الخام الأمريكي وهو ما قلص الفارق بين الخامين الرئيسيين إلى أقل من ثلاثة دولارات الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض