صباح الخالد: لقاء ممثل الامير بنائب الرئيس العراقي استكمال لما انجز بالعلاقات الثنائية

sobah_alkhalid-450x330

كويت نيوز:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح هنا اليوم ان لقاء ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بنائب الرئيس العراقي الدكتور خضير الخزاعي ياتي استكمالا لما تم انجازه في العلاقات الثنائية.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت بعد الاجتماع الذي عقد بين ممثل سمو الامير ونائب الرئيس العراقي على هامش اجتماعات الدورة 68 للجمعية العامة للامم المتحدة في مقر البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى المنظمة الدولية انه “بشهادة المراقبين الدوليين فان تطور العلاقة بين البلدين هو أبرز مؤشر ايجابي في العلاقات الدولية حاليا وبقية المؤشرات في المنطقة ليست بهذه الايجابية من ناحية انعكاساتها وافرازاتها”.

وأضاف “نحن سعداء بما تحقق بين البلدين الجارين مما يتطلب مواصلة مثل هذه اللقاءات.. فزيارة نائب الرئيس (العراقي) اعطتنا دفعة قوية لمتابعة هذة العلاقة”.

واشار الشيخ صباح الخالد الى انه سوف تعقد اجتماعات لاربع لجان ثنائية بين البلدين في شهر اكتوبر القادم بالاضافة الى اجتماع اللجنة الوزارية العليا برئاسة وزيري خارجية البلدين في الكويت في ديسمبر المقبل لمراجعة ما تم الاتفاق عليه ومناقشة ما لم يتم انجازه وهي امور قليلة.

وقال الشيخ صباح الخالد “نشكر الاخوة في جمهورية العراق على استكمال الاجراءات الدستورية فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية حيث اصبحت نافذة دستوريا وينتظر ترجمتها على ارض الواقع”.

واستذكر الشيخ صباح الخالد بكل تقدير الزيارة الاخيرة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى بغداد والتي عادت باضافات ايجابية على تطور العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض