الرئيسية » خارجيات » مستوطنون يقتحمون الاقصى وشرطة الاحتلال تفرض ممرا آمنا خاصا لهم

مستوطنون يقتحمون الاقصى وشرطة الاحتلال تفرض ممرا آمنا خاصا لهم

القدس

اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس والذي يشهد الان مواجهات شديدة مع شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وحدات خاصة من شرطة الاحتلال استبقت هذا الاقتحام بدخول المسجد والاعتداء على المرابطين فيه واحتجزت الكثير منهم في المسجد القبلي منه.

واضافوا ان هذه القوات اقدمت على اغلاق بوابات المسجد بالسلاسل الحديدية لتؤمن اقتحام المستوطنين لباحات المسجد التي تسودها الان حالة من التوتر الشديد.

واكدوا ان شرطة الاحتلال اطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الحارقة نحو المرابطين في المسجد حيث اصيب الكثير منهم بالاختناق فيما اعتدت بالضرب المبرح على عدد منهم.

ونبه شهود العيان الى ان شرطة الاحتلال شرعت صباح اليوم في خطوة جديدة غير مسبوقة عبر قيام قوات مكثفة منها بتأمين ما يمكن وصفه ب “ممر آمن” للمستوطنين قبل اقتحامهم المسجد.

ويمتد الممر الامن للمستوطنين وفق الشهود من (باب المغاربة) المؤدي الى ساحة البراق الى باحات المسجد المختلفة.

وعلى الصعيد ذاته شهدت باحات المسجد الاقصى صباح اليوم تواجد المئات من اهالي القدس والداخل الفلسطيني المرابطين عند مدخل المسجد القبلي للتصدي لاقتحامات المستوطنين التي اعلن عنها بالتزامن مع عيد العرش اليهودي.

وبدأ المرابطون باطلاق التكبيرات والهتافات المناصرة للمسجد الاقصى بعد ليلة اعتكاف قضوها في الجامع القبلي.

وذكر بيان لمؤسسة الاقصى للوقف والتراث في الداخل الفلسطيني وزع اليوم “ان عددا كبيرا من قوات الشرطة الاسرائيلية العسكرية والخاصة احتشد عند باب المغاربة وسط اجواء مشحونة بالتوتر بما يشير الى تصعيد الاوضاع”.

واشار البيان الى ان المئات من ابناء الداخل الفلسطيني والقدس وقيادات في الحركة الاسلامية اعتكفوا في المسجد الاقصى استجابة للدعوة التي اعلنت عنها الاخيرة وذلك للتصدي للمستوطنين واحباط محاولاتهم لاقتحام الاقصى.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *