الرئيسية » خارجيات » محتجون يحرقون مقر الحزب الحاكم في السودان

محتجون يحرقون مقر الحزب الحاكم في السودان

2c003d27-f7a3-44fd-9350-c877b55cbae0_16x9_600x338

أحرق محتجون مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اليوم الثلاثاء. وقال شاهد عيان: “كنت أقف على بعد 300 متر من مقر المؤتمر الوطني في امبده بأم درمان وشاهدت النار تشتعل في طوابقه الثلاثة كما شاهدت آخرين يحملون أثاثا من داخل المقر”.

وأضاف: “أثناء إشعال النار كانت قوة من الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين”. بينما آخر قال “شاهدت العشرات يشعلون النار ويكسرون الأبواب والنوافذ في مقر حزب المؤتمر الوطني بامبده الجميعاب”.

وتجددت الاحتجاجات في مدينة ودمدني عاصمة ولاية الجزيرة لليوم الثاني على التوالي. وقال أحد طلاب جامعة الجزيرة “منذ صباح اليوم، الثلاثاء، طوقت الشرطة وقوات الأمن مباني كليات الجامعة ما منع طلاب الجامعة من الخروج الى الشارع”.

وأضاف أن “المواطنين أغلقوا الشوارع الرئيسية في أحياء المدينة وهم يهتفون، (حرية، حرية، والشعب يريد إسقاط النظام)، وأحرقوا إطارات قديمة فاشتبكوا مع الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع وما زالت المواجهات جارية بين الشرطة والمتظاهرين”. كما تظاهر العشرات في وسط مدينة الخرطوم بحري وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في مواجهتهم.

واندلعت تظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم ودمدني، عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان عقب إعلان الحكومة زيادة أسعار المحروقات بعد أن رفعت عنها الدعم الحكومي في إطار إجراءات إصلاحية للاقتصاد.

شاهد أيضاً

536936_e

حل بديل من شركة طيران الإمارات بعد الحظر الأمريكي على الحواسيب

وجدت شركة طيران الإمارات “حلا بديلا” للسماح لركابها بتشغيل كمبيوتراتهم بعد الحظر الذي أصدرته الولايات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *