الرئيسية » تكنالوجيا » آبل تبيع 9 ملايين “آي فونs5 وc” خلال أيام من إطلاقهما

آبل تبيع 9 ملايين “آي فونs5 وc” خلال أيام من إطلاقهما

486566

قطعت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل الطريق على المشككين بعد أن سجلت مبيعات أحدث أجيال الهاتف الذكي “آي فون” رقما قياسيا جديدا مع طرحه في نهاية الأسبوع الماضي.
وأدت هذه المبيعات إلى ارتفاع سعر سهم آبل بأكثر من 5% في مستهل تعاملات اليوم الاثنين بعد أن تراجع سعر السهم بشدة في أعقاب الكشف عن هذا الجيل الجديد من الهاتف هو آي فون5 إس وآي فون5 سي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكان عشاق هواتف آي فون قد اصطفوا في صفوف طويلة أمام متاجر آبل في مختلف مدن العالم من سيدني بأستراليا إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة ومن برلين في ألمانيا إلى هونج كونج للحصول على أول دفعة من الجيل الجديد للهاتف.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل “هذا أول طرح لهواتف آي فون حتى الآن مع بيع أكثر من 9 ملايين وحدة مسجلة رقم مبيعات قياسي في عطلة نهاية الأسبوع”.

وأضاف أن “الطلب على هواتف آي فون الجديدة لا يصدق وفي حين أننا بعنا معروضنا الأولي من آي فون5 إس مازالت المتاجر تتلقى دفعات جديدة منه بانتظام”.

يذكر أن الهاتف آي فون5 إس هو الأغلى والأكثر فخامة بين الهاتفين الجديدين حيث يتميز بمعالج أسرع وكاميرا ذات مواصفات أعلى بالإضافة إلى خاصية التعرف على بصمة أصابع المستخدم. كما جاء الطلب أقوى على النسخة الأقل سعرا ذات الغلاف البلاستيكي من الهاتف آي فون5 سي.

ويتم توفير آي فون5 سي بمجموعة متنوعة من الألوان وهي المرة الأولى بالنسبة لهواتف آي فون حيث كانت تقتصر على اللونين الأبيض والأسود.
كان المحللون يتوقعون أن تتراوح مبيعات الجيل الجديد بين 6 و5 ملايين هاتف خلال الأيام الأولى من أسبوع طرحه رغم النقص الكبير في المعروض من آي فون5 إس بسبب الصعوبات الانتاجية التي واجهها إنتاج وحدات الاستشعار التي تتعرف على بصمة أصابع المستخدم والتي تعتبر أحد أهم السمات الجديدة في الجهاز.

وكل من آي فون5 إس وآي فون5 سي لهما نفس الخصائص الأساسية الموجودة في الجيل السابق آي فون5 اللذين سيحلان محله. ويستهدف الهاتف آي فون5 سي العملاء الذين يتجهون إلى الهواتف المنافسة الأقل سعر التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه جوجل وبخاصة في الأسواق الصاعدة مثل الصين والهند.

ويعمل كل من آي فون5 إس وآي فون5 سي بنظام التشغيل آي.إو.إس7 الذي يعمل بالفعل على حوالي 200 مليون هاتف ذكي ليصبح أسرع نظم التشغيل انتشارا في التاريخ.

شاهد أيضاً

731740-1

«آيفون» باللون الأحمر.. لمكافحة «الإيدز»

أعلنت شركة آبل عن إطلاق نسخة خاصة باللون الأحمر من هاتفيها الذكيين آيفون 7 وآيفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *