6 آلاف رجل إماراتي طلبوا عمليات تجميل العام الماضي

f9ae0821-8c8e-4717-afa1-614c5c4e65ec_16x9_600x338

أظهر تقرير لهيئة الصحة في دبي أن 15 ألف رجل طلبوا التجميل في العيادات والمراكز الخاصة في الإمارة، خلال العام الماضي، بينهم 6000 مواطن، في حين كان عددهم2000 مواطن عام 2011.

وقال التقرير، الذي نشرته “الإمارات اليوم” إن “هؤلاء المواطنين طلبوا تلميع وتحسين البشرة، وسحب دهون، وتجميل تشوه الأنف، وتقشير الجلد”.

وأفاد التقرير أن هذا الرقم سجل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الرجال المقبلين على التجميل في عيادات ومراكز القطاع الطبي الخاص في الإمارة، إذ كان عددهم عام 2011، 7 آلاف رجل من المواطنين والمقيمين.

وأوضح التقرير، الذي يرصد المترددين على عيادات ومراكز التجميل في دبي، أن 5898 من الرجال المواطنين، طلبوا التجميل العام الماضي، بزيادة تقترب من 200%، مقارنة بالعام السابق.

ولفت إلى أن عيادات التجميل قدمت إلى هؤلاء الرجال أكثر من 13 خدمة تجميلية، منها إزالة الشعر بالليزر، والتقشير بالليزر، وسحب الدهون، وتلميع البشرة.

من جهة أخرى حذرت الهيئة الصحية بدبي من الإغراءات التي تقدمها بعض عيادات التجميل، مؤكدة “أهمية تعرف المريض إلى اسم وتخصص وخبرة الطبيب المعالج، ومدى حصول المنشأة الصحية على الترخيص اللازم لمجال عملها”.

وأقبل هؤلاء الرجال على خدمات تحسين البشرة وعلاج تشوهات الأنف، وعلاج ترهلات الجلد (السيلوليت)، وعلاج الميثوثيربي، المستخدم في إذابة الدهون وتجديد خلايا الجلد.

وأوضح التقرير أن النسبة الكبرى، من المواطنين الرجال، أقبلوا على إزالة الشعر بالليزر، و”السيلوليت”، والميزوثيربي.

وحذرت هيئة الصحة في دبي من الإغراءات التي تقدمها بعض مراكز التجميل والإعلانات التجارية والترويجية، لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل، مشيرة إلى “أهمية تعرف المريض إلى اسم وتخصص وخبرة الطبيب المعالج، ومدى حصول المنشأة الصحية على الترخيص اللازم لمجال عملها”.

شاهد أيضاً

رمضان في حياتهم… الإمام مالك إمام دار الهجرة

  كان الإمام مالك – رحمه الله – إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض