الرئيسية » الرياضه » القادسية والكويت يتربعان على قمة دوري “فيفا”

القادسية والكويت يتربعان على قمة دوري “فيفا”

prefix-rygxeuhijd-620x330

كويت نيوز: شهدت الجولة الثالثة من دوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم نتائج كبيرة ومهرجان اهداف واثارة بالغة خلال السبع مباريات التي لم تسجل اي حالة تعادل حيث انتهت جميع المباريات بفوز فريق على حساب الاخر، وواصل القادسية والكويت الصراع على الصدارة وسط ملاحقة من السالمية والعربي وخيطان (مفاجأة البطولة) الذي واصل انتصاراته مستكملا مغامرته الكبيرة.

وحقق القادسية فوزا كاسحا على التضامن بسداسية نظيفة، بينما واصل الكويت انتصاراته على حساب اليرموك برباعية نظيفة، فيما تفوق السالمية على كاظمة لعبا ونتيجة (3-1)، وانتزع العربي 3 نقاط ثمينة بفوزه الصعب على الفحيحيل (2-1)،وحقق النصر اول فوز له في البطولة على حساب الساحل (4-3)،وكذلك فعل الجهراء امام الشباب (1-0)،بينما خسر الصليبخات امام خيطان بهدف نظيف في ابرز مفاجآت الجولة.

وفضّ القادسية (المتصدر) الاشتباك على الصدارة مع الكويت (حامل اللقب) بفارق الاهداف بفضل فوزه الساحق على التضامن بعدما حقق كل فريق العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال 3 مباريات لكل منهما، وتمكن الثلاثي السالمية والعربي وخيطان من الفوز ومطاردة الكبيرين القادسية والكويت، بينما واصل كاظمة مسلسل اخفاقاته بالخسارة امام السالمية.

وارتفع المعدل التهديفي في الجولة الثالثة بنسبة كبيرة حيث شهدت السبع مباريات تسجيل 26 هدفا بمعدل يزيد عن (7ر3 هدف في كل مباراة) وهو أكبر معدل تهديفي منذ انطلاق البطولة حيث شهدت الجولة الاولى تسجيل 18 هدفا (5ر2 هدف في كل مباراة) فيما اكتفى اللاعبون بتسجيل 11 هدفا فقط في الجولة الثانية بمعدل (5ر1 هدف في المباراة الواحدة).

وكان المحترف السوري عمر السوما مهاجم القادسية نجم الجولة بلا منازع برباعيته “سوبر هاتريك” في مرمى التضامن كما واصل زميله بدر المطوع تألقه بتسجيله هدفين وصناعته لمثلهما لزميله السوما،وقدم التونسي شادس الهمامي لاعب وسط الكويت مستوى متميز وسجل هدفين في فوز فريقه على اليرموك برباعية نظيفة.

وعلى مستوى المدربين واصل الخماسي الروماني ايوان مارين (الكويت) ومواطنه ميهاي ستويكيتا (السالمية) والكويتي محمد ابراهيم (القادسية) والبرتغالي جوزيه روماو (العربي) ومحمد الانصاري (خيطان) انتصارتهم فيما انضم البرتغالي جوزيه جاريدو (النصر) والصربي بوريس بونيك (الجهراء) لقائمة المدربين المتميزين في الجولة الحالية بعد تحقيقهما اول فوز في البطولة للنصر والجهراء.

وبالنسبة للحكام قدم الثلاثي علي محمود (القادسية والتضامن) ومشعل العسعوسي (العربي والفحيحيل) وسعد الفضلي (السالمية وكاظمة) اداء لافت خلال الجولة وخصوصا الدولي علي محمود الذي لم يتردد في احتساب ركلتي جزاء للتضامن امام القادسية واضاعهما المحترف البرازيلي الياسو بغرابة شديدة.

ومن المقرر ان تشهد الجولة المقبلة يومي الجمعة والسبت المقبلين مواجهات قوية حيث يستضيف الجهراء منافسه الكويت فيما يحل العربي ضيفا على الشباب ويلعب النصر مع كاظمة،والساحل مع الفحيحيل ،والقادسية مع اليرموك،والتضامن مع خيطان،والسالمية مع الصليبخات.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *