الرئيسية » الرياضه » ليفربول يتعرض لخسارة أولى وتشلسي يفوز مجددا

ليفربول يتعرض لخسارة أولى وتشلسي يفوز مجددا

prefix-xukililqwk

مني ليفربول المتصدر السابق بخسارته الاولى هذا الموسم امام ضيفه ساوثمبتون 0-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي اليوم السبت، ما فتح الباب أمام تشلسي لتصدر الترتيب بعد فوزه على ضيفه فولهام 2-0. ورفع تشلسي رصيده الى 10 نقاط بالتساوي مع ليفربول.

وغاب البرازيلي كوتينيو المصاب بكتفه عن تشكيلة المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، فحل بدلا منه الاسباني ياجو اسباس، ولعب المدافع الدنماركي دانيال آجر اساسيا بعد غيابه عن مباراة سوانسي الاخيرة (2-2)، قبل ان يستبدل في الشوط الثاني بالاسباني خوسيه انريكه.

على ملعب “انفيلد رود”، سيطر ليفربول على مجريات الشوط الاول، وكانت اخطر فرصه ضربة حرة للقائد ستيفن جيرارد صدها ببراعة الحارس البولندي ارتور بوروتس (21).

وفاجأ الكرواتي ديان لوفرين القادم من ليون الفرنسي جماهير الفريق الاحمر عندما حول ركنية برأسه داخل شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، حاول جيرارد ابعادها عن خط المرمى دون نتيجة (53).

وتألق بوروتس مجددا امام ضربة جيرارد الحرة (60)، ثم قام مينيوليه بصدة ثلاثية انقذ فيها ليفربول من هدف ثان كاد يقضي على آماله بالعودة الى اجواء المباراة (67). هنا بدأ ليفربول برحلة البحث عن التعادل مكثفا السيطرة على مرمى الخصم، واجهها ساوثمبتون بالمرتدات. لكن دانيال ستاريدج الذي اصبح اول لاعب من ليفربول يسجل في أول 4 مباريات من الموسم في البرميير ليج، عجز مع رفاقه بادراك التعادل ليتعرض ليفربول لخسارة مرة.

وفي دربي العاصمة لندن على ملعب “ستامفورد بريدج”، انتظر تشلسي حتى الدقيقة 52 ليفتتح التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي اوسكار الذي استغل خطأ بالتقاط الكرة من الحارس ديفيد ستوكدايل اثر تسديدتين من البلجيكي ادين هازارد والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو فتابعها اللاعب الشاب في المرمى. وعزز ساعد الدفاع النيجيري جون اوبي ميكيل النتيجة مسجلا هدفه الاول في البرميير ليج اثر ركلة ركنية تابعها بيمناه من داخل المنطقة في الشباك لتنفرج اسارير مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش (84).

وهكذا يكون تشلسي مع مدربه البرتغالي الجديد جوزيه مورينيو قد تنفس الصعداء، فبعد تعادله مع مانشستر يونايتد (0-0) وخسارته امام ايفرتون (1-0)، ثم ضيفه بازل السويسري 1-2 في دوري ابطال اوروبا، عاد الى سكة الفوز.

وصعد ايفرتون موقت الى المركز الرابع بعد فوز مثير على مضيفه وست هام 3-2. على ملعب “ابتون بارك”، عكس ماتيو جارفيس كرة الى الشاب رافيل موريسون فسددها ارتدت داخل شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (31). وشهد الشوط الثاني مجريات مثيرة بدأها الظهير ليتون باينز بضربة حرة معهودة عجز الحارس الفنلندي المخضرم يوسي ياسكيلاينن عن التصدي لها (62).

لكن وست هام استعاد تقدمه من ضربة جزاء اثر سقوط كيفن نولان داخل المنطقة ترجمها مارك نوبل في وسط المرمى (76). لكن نوبل تحول من بطل الى مدمر لامال وست هام، بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية وساهم طرده بقلب النتيجة لمصلحة “توفيز” (80).

فبعد دقيقتين، كرر باينز ضربته الحرة المعهودة وسجل هدف التعادل لفريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز (82)، ثم منح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكاو ايفرتون هدف التقدم لاول مرة في المباراة والفوز من كرة رأسية (83)، ليبقى ايفرتون الفريق الوحيد من دون خسارة هذا الموسم.

ومني نيوكاسل يونايتد بخسارة مفاجئة على ارضه أمام هال سيتي 3-2 بعدما تقدم مرتين. وتقدم نيوكاسل بكرة رأسية لمهاجمه الفرنسي لويك ريمي بعد تمريرة من مواطنه موسى سيسوكو (10). وعادل الايرلندي روبرت برايدي للضيوف بتسديدة يسارية من داخل المنطقة مرت بين قدمي الحارس الهولندي تيم كرول (26). وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة، وصلت الكرة الى ريمي فسددها لولبية في مرمى هال مستعيدا تقدم “ماجبايز” (44).

ولم يتأخر هال بالمعادلة عندما استغل المصري احمد المحمدي هشاشة دفاع نيوكاسل وتابع ضربة برايدي الحرة في شباك كرول (48). وصنع سوني الوكو المفاجأة بتسديدة يسارية رائعة من مشارف المنطقة منحت هال التقدم لاول مرة في المباراة ونقاط الفوز (76).

وحقق وست بروميتش البيون فوزه الاول هذا الموسم على ضيفه سندرلاند 3-0 على ملعب “ذي هوثورنز”. وافتتح البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل في اول مباراة له مع فريقه الجديد بعد قدومه من سندرلاند بالذات، بعد كرة تابعها في شباك الحارس الايرلندي كيرين وستوود (20).

وعزز ليام ريدجويل النتيجة في الشوط الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد كرة ملعوبة من الفرنسي مورجان امالفيتانو (76)، قبل ان يترجم امالفيتانو نجوميته للمباراة بتسجيله الهدف الثالث (90).

والحق استون فيلا بمضيفه نوريتش سيتي الخسارة الاولى على ارضه 1-0.

على ملعب “كارو رود”، سجل التشيكي ليبور كوزاك هدف المباراة بعد تمريرة من جابرييل اجبونلاهور (30). وشهدت المباراة اهدار الاسكتلندي روبرت سنودغراس ركلة جزاء للمضيف صدها الحارس الاميركي براد غوزان (7).

وتعرض فيلا لضربة باصابة نجم هجومه البلجيكي الدولي كريستيان بنتيكي الذي خرج في الشوط الاول (28)، على رغم ان بديله كوزاك المنتقل من لاتسيو الايطالي مقابل 7 ملايين جنيه كان صاحب هدف الفوز. وهذا الفوز الاول لفيلا بعد 3 خسارات متتالية، فرفع رصيده الى 6 نقاط من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 4 نقاط.

ويلعب غدا الاحد آرسنال مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع سوانسي، وكارديف مع توتنهام، ومانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد.

شاهد أيضاً

547070_e

البطولة العربية.. الفيصلي الأردني يكسر التوقعات.. ويهزم الأهلي المصري

حقق نادي الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *