أسامة الطاحوس: الحجرف أمامه فرصة لتجاوز استجوابه غداً

prefix-eihgynukvr

 

كويت نيوز: أوضح عضو اللجنة التعليمية أسامة الطاحوس أن اللجنة ستجتمع غداً الأحد مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف لبحث سياسة البعثات الخارجية والقبول في الجامعات الخاصة، وللكشف عن أسباب تعطيل تصديق الشهادات الجامعية في الجامعات الخارجية.

وأشار الطاحوس إلى أنه سيطرح على الحجرف خلال الاجتماع تساؤلات تتعلق بأحد محاور «استجوابي الذي اعتزم تقديمه للوزير بشأن سياسة القبول»، مؤكداً أن تفعيل أداة الاستجواب تجاه الوزير في هذا الملف سيتوقف على مدى كفاية ما سيقدم لي من معلومات وإيضاحات.

وأضاف الطاحوس «أن التلويح بالاستجواب الهدف منه حل القضايا العالقة»، موضحاً أنه متى ما كانت هناك معالجة فعلية من قبل المسؤولين للقضايا، فسنكون متعاونين لا مؤزمين.

وأفاد أنه تلمس، في الأيام الماضية، تفاعل وزير التربية وزير التعليم العالي في معالجة القضايا والبدء في إصلاح القطاع التعليمي في البلاد.

وبيّن أن الاجتماع سيتطرق إلى فضيحة القبول في التطبيقي لمعرفة سر الاستقالات المقدّمة على خلفية القضية من قبل مدير التطبيقي وعميد القبول والتسجيل، لا سيما أننا علمنا أن سبب تلك الأزمة هو سوء اختيار برنامج القبول في الحاسب الآلي الذي كان في الإمكان معالجة مثالبه، والسؤال هو لماذا لم يتم معالجة تلك المثالب؟

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض