الرئيسية » خارجيات » انفجار بسيناء.. واشتباكات في الإسكندرية

انفجار بسيناء.. واشتباكات في الإسكندرية

EGYPT-POLITICS-UNREST

استهدف انفجار مدرعة عسكرية تابعة للقوات المسلحة في رفح شمالي سيناء دون وقوع إصابات، في حين اندلعت اشتباكات في الإسكندرية بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين من جهة والأهالي وقوات الأمن المصرية من جهة أخرى، خلال تظاهرات دعا إليها أنصار الإخوان عقب صلاة الجمعة.

وانفجرت عبوة ناسفة أثناء عبور مدرعة تابعة للقوات المسلحة وقد وضعت العبوة على جنب الطريق بالقرب من ميدان الجندي المجهول بوسط مدينة رفح الحدودية المصرية بشمال سيناء، دون وقوع إصابات، حيث تتم عمليات تمشيط واسعة وسط إغلاق كامل لموقع الحادث.

من جهة أخرى، شهدت مدينة الإسكندرية الساحلية اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي، وتركزت المواجهات على طريق الكورنيش، حيث تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية والحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة.

وقامت قوات الجيش بإلقاء القبض على أعضاء من جماعة الإخوان، اتهموا باعتلاء أسطح المنازل، وأطلقوا النار على معارضيهم.

كما أصيب 5 أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومسيرة أنصار الإخوان بحي الدقي بالجيزة.

وفرقت قوات الأمن المصرية تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين بقنابل الغاز والخرطوش، الجمعة، في أسيوط وألقت القبض على 7 متظاهرين، بينهم سيدات.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز والخرطوش في الهواء لتفريق تظاهرة أنصار الإخوان التي خرجت من المسجد الأموي بحي غرب أسيوط، بالصعيد

وكان ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية أعلن الخروج في تظاهرات لمدة أسبوع تبدأ الجمعة، تحت شعار “الشباب عماد الثورة”.

يشار إلى أن التظاهرات الأخيرة للإخوان في مصر خلال الفترة الماضية، اتسمت بالقلة العددية، وعدم قدرتها على الاستمرار سوى لعدد قليل من الساعات، وانقضائها تماما قبل بدء سريان ساعات حظر التجول الذي يبدأ في تمام السابعة مساءا، الجمعة، بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *