الرئيسية » الرياضه » الدوري الإنجليزي يدخل مرحلة “الاثارة” بديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي

الدوري الإنجليزي يدخل مرحلة “الاثارة” بديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي

prefix-xjknmehzud-600x330

بالنسبة لديفيد مويس المدير الفني الجديد لنادي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فإن أجندة المباريات تصبح أكثر صعوبة من مرحلة لأخرى.

وتضمنت المباريات الأربعة الأولى لمويس في مانشستر يونايتد مواجهتين ناريتين مع تشيلسي وليفربول، حيث تعادل في الأولى وخسر في الثانية، وتنتظر المدرب الاسكتلندي أول مباراة دربي لمدينة مانشستر منذ خلافته لسير أليكس فيرجسون في منصب المدير الفني، وذلك حينما يلتقي مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في المرحلة الخامسة من المسابقة.

ومازال من المبكر القول أن الهزيمة أمام سيتي ستنهي فرص يونايتد في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، رغم أن الفريق سيكون حينها قد حصد سبع نقاط فقط من خمس مباريات، وسيكون ذلك بمثابة وليمة دسمة لهؤلاء الذين يتشككون في قدرة مويس على تدريب مانشستر يونايتد.

وبات واين روني (جولدن بوي) جاهزا تماما بعد انتهاء جميع الشائعات التي تحدثت عن قرب رحيله عن مانشستر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وبات جاهزا لقيادة هجوم الفريق بعد تعافيه من إصابة في الرأس وعودته إلى مستواه المعهود.

وسجل روني هدفا رائعا خلال الفوز على كريستال بالاس 2/صفر في الدوري الإنجليزي كما سجل هدفين في شباك باير ليفركوزن الألماني في المباراة التي فاز فيها مانشستر 4/2 الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وقال مايكل كاريك لاعب وسط مانشستر يونايتد “لقد كان (روني) في أفضل حالاته منذ فترة طويلة ، لقد بدا ناضرا ومتعطشا للعب”.

واضاف “تحركاته ولمساته كانت رائعة ولقد أظهر بالفعل امكانياته الحقيقة، من الرائع ظهوره بهذا المستوى”.

ويعيش مانشستر سيتي نفس وضعية مانشستر يونايتد، حيث يمتلك سبع نقاط حصدها من الفوز في مباراتين على أرضه، بينما خسر على ملعب كارديف سيتي وتعادل مع مضيفه ستوك سيتي.

وقال البجيكي فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي الذي تعافى من إصابة في الفخذ “إن روني لاعب استثنائي”.

وأضاف “لقد أصبحت هذه المباراة واحدة من أكثر المواجهات انتظارا على مستوى العالم، ومن الرائع دائما المشاركة في مثل هذه المباريات”.

ويستضيف ليفربول، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد عشر نقاط، بعدما أهدر أول نقطتين له هذا الموسم بتعادله مع مضيفه سوانزي سيتي 2/2 يوم الاثنين الماضي، فريق ساوثهامبتون يوم السبت.

ويفتقد ليفربول إلى جهود جناحه البرازيلي فيليب كوتينيو بسبب الإصابة في الكتف التي ستبعده عن الملاعب لنحو ستة أسابيع.

وقال برندان رودجرز المدير الفني لليفربول “لقد مرت أربع جولات فقط، ولكن لدينا أربع مباريات صعبة، لقد خسرنا مرة واحدة فقط في أخر16 مباراة، لذا فإننا وصلنا إلى درجة من الثبات وهذا هو الشيء الأكبر بالنسبة لي”.

ويسعى تشيلسي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى استعادة توازنه من خلال المباراة التي تجمعه بضيفه فولهام، في ديربي لندن يوم السبت.

ويلتقي ارسنال صاحب المركز الثاني مع ضيفه ستوك سيتي بينما يلتقي توتنهام مع مضيفه كارديف سيتي يوم الأحد.

وتنتظر سندرلاند متذيل جدول الترتيب بدون أي انتصارات، مباراة صعبة خارج ملعبه، حيث يخرج لملاقاة وست بروميتش البيون كما يلتقي ويستهام يونايتد مع ضيفه إيفرتون يوم السبت.

ويتلقي كريستال بالاس مع سوانزي سيتي يوم الأحد بينما يلتقي هال سيتي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد واستون فيلا مع مضيفه نورويتش سيتي يوم الأحد.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *