الرئيسية » خارجيات » سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي يومي الاحد والاثنين القادمين

سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي يومي الاحد والاثنين القادمين

prefix-ybwszarmyq

أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس اغلاق الحرم الابراهيمي يومي الاحد والاثنين القادمين بدعوى احتفالات المستوطنين بما يسمى (عيد العرش اليهودي).

ويمنع القرار المسلمين من اداء الصلاة في المسجد الابراهيمي الذي قامت اسرائيل بتقسيمه واعطاء المستوطنين قسما منه لأداء طقوسهم الدينية في وقت يخضع فيه المسجد لرقابة عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال ويخضع المسلمون الى التفتيش قبل كل صلاة.

وقد استنكرت دائرة الاوقاف في الخليل اغلاق الحرم امام المسلمين قائلة ان ذلك يعتبر استمرارا لسياسة تهويد الحرم وتحويله الى كنيس يهودي.

وفي سياق متصل ادى مستوطنون متطرفون وحاخامات امس صلوات وطقوسا تلمودية على ابواب المسجد الاقصى الخارجية في القدس المحتلة.

وجاءت هذه الصلوات بمناسبة الاحتفالات بعيد «العرش» المسمى «سوكوت» والتي تستمر اسبوعا اعتبارا من امس.

وذكرت محطات اذاعة محلية «ان وحدات خاصة من شرطة الاحتلال بعضها خاص بالتدخل السريع وجدت في المكان لحراسة هؤلاء الذين جالوا بعدها في شوارع القدس القديمة».

وكان عشرات من المستوطنين اقتحموا امس ساحات المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مكثفة من شرطة الاحتلال.

وانطلق هؤلاء من ساحة «حائط البراق» والتي يتوقع ان تشهد حضورا متزايدا من هؤلاء فيها خلال هذه الايام ليكثفوا من اقتحاماتهم للمسجد الاقصى.

وفي المقابل، دعت حركة «حماس» الشعب الفلسطيني في مدينتي رام الله والبيرة ومخيماتهما وقراهما للاعتصام اليوم نصرة للقدس والمسجد الاقصى المبارك وللتنديد بتواصل جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت حماس في بيان صحافي امس أن الاعتصام سيكون أمام مسجد البيرة الكبير بمدينة البيرة الملاصقة لرام الله، وسط الضفة الغربية.

في هذه الاثناء، سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة في جنوب اسرائيل من دون ان يتسبب بإصابات او اضرار بحسب ما اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انه تم العثور امس على الصاروخ الذي اطلق امس الاول في اعقاب عملية بحث قامت بها قوى الامن.

وبحسب المتحدثة، فهو اول صاروخ يطلق من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ 18 اغسطس الماضي.

 

شاهد أيضاً

547067_e

«حماس» ترحب بدعوة الرئيس عباس لإجراء المصالحة الوطنية

رحبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجراء المصالحة الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *