الرئيسية » الاقتصاد » السعودية: شركات كويتية وإماراتية ترغب بالاستثمار في التعليم الأهلي

السعودية: شركات كويتية وإماراتية ترغب بالاستثمار في التعليم الأهلي

prefix-iiiynuqsjc

أكد نائب اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي في مجلس الغرف السعودية عمر العامر، أن شركات كويتية وإماراتية تقدمت للمجموعة المؤسسة للشركة الاستثمارية في قطاع التعليم الأهلي، راغبةً في الاستثمار بقطاع التعليم الأهلي في السعودية.

وكانت الشركة الاستثمارية قد أُعلن عن إنشائها الإثنين الماضي، خلال اجتماع أعضاء اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي، برأس مال قدره خمسة مليارات ريال.

وأضاف العامر «لا نستطيع الإعلان حالياً عن حجم استثمار هذه الشركات، ولكن عروضها محل دراسة حالياً»، نافياً السماح لشركات أجنبية أو صينية بالاستثمار في قطاع التعليم الأهلي.

وقال: «ذلك غير ممكن، ولكن هناك مصارف أجنبية تقدمت بطلب تمويل إقامة المجمّعات المدرسية».

ولفت العامر إلى أن تأسيس الشركة جاء محاولة لإنقاذ التعليم الأهلي من كارثة يقبل عليها، لا سيما المدارس الصغيرة التي تمثل 80% من قطاع التعليم الأهلي والمهددة بالإغلاق، لعدم قدرتها على تحمل التكاليف التشغيلية للمدارس بعد رفع رسوم معلمي المدارس الأهلية، موضحاً أن كل مالك راغب في المساهمة، يمكنه شراء أسهم بما لا يقل عن مليون ريال سعودي، حتى يتم استكمال رأس المال المحدد بخمسة مليارات ريال، وبعدها نبدأ إجراءات تحويل الشركة الى «مساهمة» وإدراجها في سوق المال وطرحها للاكتتاب.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *