نصف مليار دينار مكاسب السوق في أسبوع الأسهم الثقيلة

prefix-vojedckhdi

كويت نيوز: قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إنه بنهاية تداول الأسبوع الماضي بلغت القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الرسمي 31.57 مليار دينار، بارتفاع قدره 523.6 مليون دينار وما نسبته 1.7% مقارنة مع نهاية الأسبوع قبل الماضي، والبالغة 31.04 مليار دينار، وارتفاع قدره 2.79 مليار دينار وما نسبته 9.7 عن نهاية عام 2012.

وأنهى سوق الكويت للأوراق المالية تعاملاته هذا الأسبوع على ارتفاع، وذلك مقارنة مع أدائه خلال الأسبوع الماضي، إذ ارتفعت مؤشرات السوق العامة (السعري – الوزني – NIC50 – كويت 15) بنسب بلغت 3.4% و1.7% و2.2% و1.7% على التوالي، وكذلك الحال بالنسبة للمتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة – الكمية – عدد الصفقات)، والتي ارتفعت هذا الأسبوع بنسب بلغت 27.3% و55.2% و6.9% على التوالي، هذا وقد بلغ المعدل اليومي للقيمة المتداولة خلال الأسبوع 58.8 مليون د.ك بالمقارنة مع متوسط 46.2 مليون د.ك للأسبوع الماضي، إذ استمر السوق في جملة ارتفاعات مستمرة على مختلف قطاعاته، وساهم في ذلك موجة شراء قوية كانت متركزة على بعض الأسهم التشغيلية، والتي بدأت بوادر أنباء إيجابية تلوح في الأفق عنها فيما يخص انخفاض المخصصات المالية والانتهاء من بعض مشاريع إعادة الهيكلة بالنسبة لأسهم أخرى.

وبطبيعة الحال، فإن حركة السوق كانت متوازية في اتجاهها مع أسواق المنطقة، وإن اختلفت نسب الارتداد إلا أن الملاحظ هو الارتفاع الجيد في قيم التداول مقابل تحقيق الأسهم الكبيرة في رسملتها السوقية إلى مكاسب لافتة، والتي كانت بمعزل تام عن حركة السوق وتذبذبه.

الشركات الأكثر تداولاً

وتقدّم بيت التمويل الكويتي إلى المرتبة الأولى للتداول من حيث قيمة الأسهم المتداولة والتي بلغت قيمتها 20.9 مليون د.ك، وذلك من خلال تداول 26.0 مليون سهم موزعة على 614 صفقة.

وتقدّمت شركة الدار الوطنية للعقارات إلى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الأسهم المتداولة والتي بلغت قيمتها 19.1 مليون د.ك، وذلك من خلال تداول 299.2 مليون سهم موزعة على 4.694 صفقة.

بينما تراجع بنك وربة إلى المرتبة الثالثة للتداول من حيث قيمة الأسهم المتداولة والتي بلغت قيمتها 17.2 مليون د.ك، وذلك من خلال تداول 50.8 مليون سهم موزعة على 16.302 صفقة.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض