الرئيسية » الاقتصاد » استقرار الدولار عند 0.281 دينار

استقرار الدولار عند 0.281 دينار

 

الكويت: كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.281 دينار بينما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليصل الى 0.365دينار مقارنة بأسعار صرف الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليسجل 0.450دينار في حين ظل سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0.303 دينار.

ودفعت بيانات اقتصادية ايجابية صادرة عن الولايات المتحدة الامريكية الى دخول اسواق العملات بحالة من الاستقرار لاسيما ان هذه البيانات اظهرت ان الاقتصاد الامريكي نما بنسبة 7ر2 في المئة خلال الربع الثالث على نحو اعلى من التوقعات.

وتنتظر الاسواق اجتماعات البنوك المركزية لكل من المملكة المتحدة ومنطقة اليورو حيث ستحدد هذه الاجتماعات السياسات النقدية لهما خلال الاسبوع الجاري في ظل الضعف الذي ينتاب اقتصاد منطقة اليورو بشكل عام في حين اكد الفيدرالي الامريكي في اخر محاضره ان الاقتصاد الامريكي سيواصل النمو بشكل معتدل في الفترة المقبلة خصوصا عقب اقراره جولة ثالثة من خطط التخفيف الكمي اواخر سبتمبر الماضي.

وتبقى العديد من التحديات امام السياسات النقدية في الولايات المتحدة الامريكية المتمثلة بضرورة وصول توافق في الكونغرس لقضية مابات يعرف ب(حافة الهاوية) والخاص بالميزانية الذي يتوقع ان يدفع الاقتصاد الامريكي ليسجيل ركودا نسبته 5ر0 في المئة في حال تطبيق الجرف المالي وعدم الاستمرار في تقديم الاعفاءات الضريبية وعمليات التوسع المالي التي تنتهي تلقائيا في نهاية الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *