الرئيسية » مجلس الامه » نواب يطرحون العودة للمشاركة في الانتخابات

نواب يطرحون العودة للمشاركة في الانتخابات

prefix-wzabsiggjm-600x330

كويت نيوز: رغم مقاطعتها للانتخابات الماضية، عادت المعارضة الكويتية إلى الساحة من جديد عبر تصريحات أطلقها عدد من أعضائها حول احتمالية مشاركتهم في الانتخابات المقبلة.

بعد قرار توافقي عام بين أعضاء المعارضة، فيما عزا عدد من أعضاء كتلة المعارضة سبب إثارتهم لموضوع المشاركة إلى عتب الناس تجاههم بسبب مقاطعتهم لانتخابات مجلس الأمة الأخيرة، مؤكدين في الوقت ذاته أنه إذا تطلبت المصلحة العامة خطوة أخرى وفق المعطيات المقبلة فستكون لديهم الشجاعة لاتخاذ خطوة المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وتعليقا على الموضوع، قال النائب الإسلامي بدر الداهوم إن التصريحات التي صدرت منا في الصحافة الكويتية كانت تهدف إلى رفع العتب عنا ولنقول لهم إننا نقدر لهم اهتمامهم، وهذا يؤكد وجودنا على الساحة الكويتية، كمعارضة تلقى قبولا في الشارع.

وقال الداهوم لنشرة الرابعة على قناة العربية إن “نواب مجلس فبراير2012 لديهم شعبية والشارع ينتظر منهم الكثير، ونحن لدينا فكرة لتحركات لكننا لم نفعلها، لأن الوضع الإقليمي غير مستقر، ونحن نواجه سلطة تتجاهل مطالب الشعب الكويتي”.

وأكد الداهوم أن “المعارضة غير نادمة على عدم المشاركة في الانتخابات الماضية، لأن السلطة لا تريد للمعارضة أن تشارك، ووضعوا لذلك معوقات”.

وبالنسبة للداهوم، فإن “فكرة المصالحة مقبولة من طرف واحد وموجودة بيده وهو أمير البلاد، أما الحكومة فلا نقبل منها أي شيء، لأن القرار ليس بيدها، ثم إن الحكومة وباقي مؤسسات الدولة ترفض تطبيق العفو الأميري بشأن سب الذات الأميرية، حيث وقعت اعتقالات في صفوف الشباب الكويتي قبل أيام”.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *