الرئيسية » خارجيات » مفتي السعودية يحذر من خطورة المنهج التكفيري على بلدان العالم الاسلامي

مفتي السعودية يحذر من خطورة المنهج التكفيري على بلدان العالم الاسلامي

484635

حذر المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ هنا اليوم من الانتساب إلى جماعات تتبنى المنهج التكفيري منبها الى خطورته على بلدان العالم الاسلامي وما يجره من الاعتداء على الانفس المعصومة.

وشدد ال الشيخ في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية على أهمية الرجوع في هذه الأحكام الخطيرة إلى كبار العلماء والذين يتدارسون في هيئاتهم الشرعية المعتبرة هذه القضايا ذات الآثار الخطيرة على بلدان العالم الإسلامي وجماعتهم.

وأكد اتفاق علماء المسلمين تحريم مسلك المتبنين للمنهج التكفيري وشناعته وخطورته مشيرا الى ان الأمة الإسلامية تمر بمرحلة خطيرة في تاريخها تتطلب اجتماع الكلمة ووحدة الصف لمواجهة الفتن.

وحذر من خطورة الاعتداء على الأنفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين في ظل هذه الأحداث المتسارعة الخطيرة في العالم الإسلامي وما قد ينشأ في غمارها من شبه تجيز أو تهون من إهراق دماء المسلمين والآمنين في بلدانهم وما قد يذكيه بعضهم من نعرات جاهلية أو طائفية لا يستفيد منها إلا الطامع والحاقد والحاسد.

واشار الى ان أهل الغلو والتطرف ابتدعوا منهج التكفير الذي يهون قتل المسلمين وغيرهم من المعصومين.

وقال انه نشأ عن هذا المنهج التكفيري المبني على الشبه والتأويلات الباطلة استباحة الدماء وانتهاك الأعراض وسلب الأموال الخاصة والعامة وتفجير المساكن والمركبات وتخريب المنشآت.

شاهد أيضاً

547478_e

قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى مجدداً

اقتحمت القوات الإسرائيلية باحات الحرم القدسي مجددا وحاولت إخراج المعتكفين في المسجد، بحسب موقع سكاي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *