الرئيسية » مجلس الامه » عادل الخرافي: هيمنة الدولة على الأراضي سبب المشكلة الإسكانية

عادل الخرافي: هيمنة الدولة على الأراضي سبب المشكلة الإسكانية

prefix-xqkhxeqnba

كويت نيوز: أكد النائب عادل الخرافي وجود ضعف في أداء الحكومة خلال السنوات الماضية وعدم مقدرتها على أخذ القرارات التي تصب في المصلحتين العامة والخاصة في القضية الإسكانية والمشاريع الضخمة بالرغم من وجود جميع الإمكانات لدى الدولة.

وتساءل الخرافي «إلى متى هيمنة الحكومة على الأراضي بحجة وزارة الدفاع أو وزارة النفط وعدم البحث عن حلول جذرية لهذه المشكلة التي ساهمت الحكومة في أدائها الضعيف في كبر حجمها، إضافة إلى تجاهل مشاريع البنية التحتية والعمل على تطويرها لبناء مدن سكنية ومشاريع كبرى للتقليص من طابور الانتظار الذي أصاب المواطن باليأس.

وقال «لا بد من وجود رؤية إستراتيجية متكاملة لدى السلطة التنفيذية بدلا من التهرب من المسؤولية والتخوف من أخذ القرارات والمبادرة بحلها، مؤكدا أن خطوات الحكومة بهذا الشأن ما هي إلا حلول ترقيعية مؤقتة، مما يتطلب تكاتف السلطتين التنفيذية والتشريعية، خصوصا أن هناك الكثير من الحلول التي لا تحتاج إلا لوقفة جادة في التشريع والتنفيذ.

وأكد ان على الدولة تحرير أراضيها وبناء مدن سكانية نموذجية للحد من هذه المعضلة لاسيما مع ارتفاع نسبة الطلب الاسكاني، والتي تعاني بسببها شريحة من الشباب الكويتي.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *