ضفدع الفضاء يظهر بالقرب من صاروخ “ناسا”

01c40128-e2bc-41b7-8840-8df90f6ab2a3_16x9_600x338

قالت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أنها شاهدت مخلوقاً برمائياً حينما قامت بالتقاط صورة لصاروخ كان يستعد للانطلاق نحو الفضاء الجمعة الماضية.

وأكدت “ناسا”، بحسب صحيفة “الوطن” السعودية، صحة الصورة التي ظهر فيها ضفدع طائر إلى جانب الصاروخ، مشيرة إلى أن الظهور الغريب للمخلوق البرمائي إلى جانب الصاروخ الذي تجاوز ارتفاعه 90 قدماً، وظهر بسبب الكاميرا الثابتة البعيدة التي استخدمت لتصوير اللقطة.

وأوضحت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني في تعليق على الصورة، “أكد فريق التصوير أن الضفدع الذي ظهر في الصورة حقيقي، وقد ظهر في نفس اللقطة البعيدة مع الصاروخ خلال انطلاقه”.

يُذكر أن الصورة ظهرت على شبكة الإنترنت عبر موقع “يونيفرس توداي” وتداولها الناشطون على نطاق واسع طوال الأيام الماضية، مثيرين الكثير من التعليقات، إذ قال البعض إن ما فعله الضفدع يمثل “قفزة عملاقة” لجنسه، بينما قارن البعض الآخر بين قفزات الضفادع على برك المياه وبين تحليق ابن جلدتهم في الفضاء.

وعلّقت “ناسا” بتهكّم على موضوع الضفدع قائلة إنها “غير متأكدة من مصيره” مع أن المخلوقات البرمائية عادة ما تتمكن من تجاوز “الظروف الصعبة” التي تمر بها.

وفي تفسير لطريقة وصول الضفدع إلى جانب الصاروخ، قالت الوكالة: “إن منصة الإطلاق مزوّدة ببركة بنظام مائي لحمايتها من ألسنة اللهب خلال الإطلاق، ويبدو أن الضفدع تسلسل إلى بركة ماء في الموقع قبل أن يقفز هارباً بمجرد بدء العملية”.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض