الرئيسية » الاقتصاد » شركة “فلاي دبي الاماراتية تنقل عملياتها لمبنى الشيخ سعد للطيران العام

شركة “فلاي دبي الاماراتية تنقل عملياتها لمبنى الشيخ سعد للطيران العام

prefix-kqiklklvea

كويت نيوز: نقلت شركة طيران فلاي دبي الاماراتية اليوم عملياتها ورحلاتها من المبنى الرئيسي لمطار الكويت الدولي الى مبنى الشيخ سعد للطيران العام بحضور وفد اماراتي رسمي يتقدمهم رئيس هيئة دبي للطيران الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم.

وقال الشيخ احمد وهو الرئيس الاعلى لفلاي دبي في تصريح للصحافيين في مطار الشيخ سعد للطيران العام ان محطة الكويت تعد من اهم المحطات لشركة فلاي دبي اذ يصل عدد رحلات الشركة بين دبي والكويت ثماني رحلات يوميا في حين يبلغ عدد الرحلات بين البلدين من مختلف شركات الطيران 20 رحلة يوميا.

وعن تحذيرات المؤسسة الاقتصادية الدولية من فقاعات اقتصادية قد تطول المنطقة من جديد اوضح ان المنطقة ككل مرت بأزمة في السوق العقاري “واعتقد ان الكثيرين يظنون ان هذه الأزمة ستطول في دبي لكن نقول لهم بان المسألة تحتاج بين ثلاث و أربع سنوات و دبي متقدمة عن غيرها في هذا الجانب” مضيفا أن ذلك يعود لوجود الخطة و الدراية في كل ما يخص المستقبل في الامارات.

وذكر ان سوق النقل الجوي في الكويت يعتبر من اهم الاسواق بالنسبة لشركة فلاي دبي ومن الاسواق الاربعة الاكثر اهمية لها مبينا ان انتقال عمليات شركة فلاي دبي الى مطار الشيخ سعد يعتبر نقلة مميزة خصوصا ان المستقبل سيشهد زيادة في عدد الرحلات بين البلدين.

وعن مدى اهتمام الشركات الاماراتية بخصخصة الخطوط الجوية الكويتية ودخولها كمستثمر استراتيجي قال انه لايوجد حاليا تفكير في هذه الخطوة معتبرا في الوقت نفسه قرار خصخصة الخطوط الجوية الكويتية صائبا لاسيما أن هذه التجربة نجحت في دول عدة.

وافاد بان فلاي دبي ستعلن عن طلبات طائرات جديدة خلال معرض دبي للطيران الذي من المقرر إقامته في شهر نوفمبر المقبل مثمنا دعم السلطات الكويتية لانتقال عمليات فلاي دبي إلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام.

وقال ان قطاع الطيران ادى دورا حيويا في تعزيز العلاقات المتينة بين دولتي الكويت والإمارات وان فلاي دبي ستستمر في أداء دورها في إتاحة وتسهيل السفر والسياحة بين بلدينا الشقيقين.

من جانبه رحب رئيس الادارة العامة للطيران المدني في الكويت فواز الفرح في مؤتمر صحافي نظم لهذه المناسبة اليوم بانتقال عمليات فلاي دبي الى مطار مبنى الشيخ سعد للطيران العام مضيفا ان المرافق المتطورة التي يضمها المبنى ستتيح للمسافرين تجربة سفر أسهل وأقل تعقيدا.

وعن امكانية تشغيل شركات طيران اخرى من المطار ذاته الى جانب شركة فلاي دبي اعتبر الفرح ان ذلك ممكن على ان لاتتعارض مع رحلات فلاي دبي لاسيما ان الطاقة الاستيعابية لهذا المطار محدودة مبينا ان العقد تم توقيعه بين الشركة المشغلة للمطار (رويال افييشن) وشركة فلاي دبي ولا علاقة للطيران المدني بهذا الموضوع سوى عمليات التشغيل.

من جهته اعلن الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث اعتزام الشركة إطلاق درجة رجال الأعمال في بداية اكتوبر المقبل ما يتيح للمسافرين خيارات أوسع وأسرع في إنجاز إجراءات السفر مبينا ان التسهيلات التي يقدمها مبنى الشيخ سعد تسهل تقديم الخدمات لهذه الفئات لامتلاكه مرافق حديثة.

وقال الغيث ان فلاي دبي بدأت رحلاتها إلى الكويت في مارس 2010 بمعدل رحلتين يوميا وخلال ثلاث سنوات تمكنت من نقل مليون مسافر بين دبي والكويت وزادت عدد الرحلات اليومية للتواؤم مع النمو في أعداد المسافرين حتى وصلت إلى ثماني رحلات يوميا.

واضاف ان عدد الرحلات الكلي على خط الكويت دبي نما بمعدل 62 في المئة بعد عام من بدء الناقلة لعملياتها من الكويت وهو اشارة الى نمو كبير في الطلب على السفر بين الإمارات والكويت مبينا في الوقت نفسه ان حجم السوق الإجمالي زاد بمعدل 35 في المئة بين عامي 2009 و2012.

وذكر ان أعداد مسافري فلاي دبي بين دبي والكويت ارتفع بمعدل 31 في المئة في العام الماضي مشيرا الى ان 84 في المئة من مسافري فلاي دبي القادمين من الكويت ينهون رحلاتهم في دبي في حين يكمل 16 في المئة منهم رحلاتهم مع الناقلة إلى وجهات عدة على شبكتها الكبيرة.

واشار الى ان عقد بين فلاي دبي والشركة المشغلة لمبنى الشيخ سعد للطيران العام غير محدد بمدة زمنية معينة.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *