الرئيسية » مجلس الامه » سعدون حماد يستنكر عدم وصول برنامج عمل الحكومة للمجلس حتى ألان

سعدون حماد يستنكر عدم وصول برنامج عمل الحكومة للمجلس حتى ألان

سعدون-حماد

كويت نيوز: قال النائب سعدون حماد العتيبي: نحن في مجلس امة جديد ونتأمل التعاون لانجاز العديد من المشاريع مستنكرا عدم وصول برنامج عمل الحكومة للمجلس حتى ألان إضافة الي عدم تنفيذ خطة التنمية .

وطالب حماد الحكومة بضرورة ان تكون حريصة علي تنفيذ خطة التنمية وكذلك أن يلتزم الوزراء بالنطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وتنفيذ ما فيه .

وأوضح أن بعض اعضاء الحكومة يعملون علي تعطيل تنفيذ خطة التنمية وبخاصة في المشروعات الهامة التي حرص عليها سمو الأمير ,ومنها المتعلقة بالرعاية الصحية والمستشفيات .

وتابع حماد ان هناك أربعة مستشفيات تم الموافقة علي إنشائها منذ عامين في أيام الوزير السابق فاضل صفر الا أن وزير الأشغال الحالي عطل هذه المشاريع رغم أنها اقل أسعار مشيرا الى انه وجه أكثر من سؤال لوزير الأشغال ولم تصل الإجابات حتى ألان .

وخاطب سمو رئيس الوزراء بان” لديه الفرصة قبل بداية دور الانعقاد بأن يكون هناك تعديل وزاري لاختيار الأفضل من اعضاء الحكومة لاسيما أن بعض الوزراء الحاليين غير منتجين ويعطلون العمل “.

وأوضح انه لا توجد أسباب مقنعة لدي وزير الأشغال لإلغاء المشروعات المشار إليها خاصة ,وهو مضي علي تعيينه ما يقارب سنة ونصف وبعد هذه المدة يلغي هذه المشاريع”, لافتا الى ان الشركات المعنية بالتنفيذ شركات عالمية ومثل هذه الخطوة بالإلغاء قد تضر بسمعة الكويت .

وسأل حماد وزير الأشغال عن مستشفي الجهراء الذي كانت قيمة مناقصته 275 مليون دينار بينما رسيت بمبلغ 345 مليون دينار بفارق بين السعرين يقارب 70 مليون دينار .

وطالب سمو الرئيس بضرورة تنفيذ خطة التنمية مشيرا الى أن سوف يطرح كل ما لديه” في بداية دور الانعقاد في متابعة الحكومة لتنفيذ الخطة .

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *