الرئيسية » الرياضه » فوزان لدورتموند وبايرن ميونيخ ضمن منافسات الدوري الالماني

فوزان لدورتموند وبايرن ميونيخ ضمن منافسات الدوري الالماني

prefix-uwkzznyyjk

حقق فريقا (بروسيا دورتموند) و(بايرن ميونيخ) فوزين اليوم ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الالماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليغا) أهلاهما للبقاء في صدارة الترتيب العام.

وحسم الفريق البافاري (بايرن ميونيخ) اللقاء الذي جمعه مع نظيره (هانوفر) بنتيجة هدفين دون مقابل في وقت تمكن فيه منافسه وغريمه التقليدي (بروسيا دورتموند) من الفوز على فريق اقصى الشمال الالماني (هامبورغ) بنتيجة ستة اهداف لهدفين.

ففي المباراة التي جمعت (ميونيخ) بفريق (هانوفر) استطاع فريق المدرب بيب غوارديولا السيطرة على الكرة ومجريات اللعب في الشوط الاول ولكن دون القدرة على استغلال الفرص المتاحة وهز شباك الخصم.

وفي الدقيقة ال 41 كان (هانوفر) اقرب الى افتتاح التسجيل عبر ديدير ياكونان ولكن الكرة ارتطمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني بقي لاعبو (بايرن ميونيخ) مسيطرين على مجريات اللعب ليتمكن الكرواتي الدولي ماريو ماندجوكيش من تسجيل الهدف الاول للبافاريين في الدقيقة 51 اثر تمريرة من زميله الالماني توني كروس.

وفي الدقيقة 64 تمكن الفرنسي الدولي فرانك ريبيري حامل لقب افضل لاعب في اوروبا في عام 2012 من تسجيل الهدف الثاني لفريقه (ميونيخ) ليخرج الفريق البافاري بفوز ثمين اهله للبقاء في نهاية المرحلة الخامسة في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام بعد (بروسيا دورتموند).

وفي اللقاء الذي جمع (دورتموند) بنظيره (هامبورغ) استطاع الفريق الاصفر التغلب على فريق الشمال بستة اهداف مقابل هدفين.

ففي الدقيقة 19 استطاع الوافد الجديد الى (دورتموند) اوباميانغ تسجيل هدف السبق لفريقه اثر ضربة حرة نفذها الالماني الدولي شميلتسر.

وفي الدقيقة ال 22 عاد لاعبو (دورتموند) الى شن الهجمات المركزة ليمرر نجم (دورتموند) الشاب ماركو رويس الكرة الى نظيره البولندي روبرت ليفانوفسكي الذي مررها بدوره الى مختريان ليحولها الاخير لهدف مستحق.

وفي الدقيقة 26 استغل لاعب (هامبورغ) لام ضعف لاعب خط دفاع (دورتموند) سوبوتيش ليستطيع تسجيل الهدف الاول لفريقه وينتهي الشوط الاول بهدفين لهدف واحد لصالح وصيف بطل الدوري الالماني (دورتموند).

وفي بداية الشوط الثاني وبعد ركنية من فان دير فارت استطاع فيسترمان تسجيل الهدف الثاني (لهامبورغ) عبر رأسية جميلة وبعد خطأ واضح من المدافع سوبوتيش ليتعادل الفريقان بنتيجة هدفين لكل منهما.

وفي الدقيقة 65 مرر الوافد الجديد مختريان من نظيره اوباميانغ الذي استطاع بدوره تحويل التمريرة المتقنة لهدف ثالث لفريقه (دورتموند) وفي الدقيقة 71 استطاع ليفاندوفسكي تسجيل الهدف الرابع لدورتموند ليتبعه رويس بعد دقيقة واحدة فقد بهدف خامس للفريق الاصفر.

وفي الدقيقة 80 عاد مهاجم (دورتموند) الشاب ليفاندوفسكي الى التألق ليستطيع برأسية جميلة تسجيل الهدف السادس والاخير في مباراة هي الاقوى في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليغا).

شاهد أيضاً

547020_e

فوز كاسح لحسين المسلم في انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة FINA على منصب النائب الأول

فاز حسين المسلم فوزاً كاسحاً في انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة FINA على منصب النائب الأول. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *