الرئيسية » محــليــات » فريق الغوص يرفع قاربا من ساحل جزيرة “كبر” زنته 7 أطنان

فريق الغوص يرفع قاربا من ساحل جزيرة “كبر” زنته 7 أطنان

prefix-abmrzzkcaq

كويت نيوز: تمكن فريق الغوص الكويتي في المبرة التطوعية البيئية من رفع قارب غارق إثر حادث بحري في الساحل المحاذي للشعاب المرجانية لجزيرة (كبر) طوله 36 قدما وزنته سبعة أطنان.

وقال مسؤول العملية في الفريق فيصل الحربان لـ (كونا) اليوم ان عملية رفع القارب تطلبت استخدام الحقائب الهوائية ومعدات الانتشال ومضخات تفريغ المياه بغية تعويمه ومن ثم تعديله لانقلابه بسبب الامواج العالية.

وأضاف الحربان ان الفريق واجه صعوبات عدة أهمها حرارة الطقس وتواجد كميات كبيرة من الرمال في جسم القارب متركزة في أحد جوانبه ما صعب عملية تعديله وتعويمه لذا اضطر الفريق الى استخدام عدد أكبر من الحقائب الهوائية وأدوات تفريغ الرمال.

وأوضح ان هذه المبادرات تأتي حرصا من الفريق على حماية البيئة البحرية والشعاب المرجانية من الضرر وفي ضوء ما لدى الفريق من مهارات عالية في انتشال القوارب والسفن وخبرته المكتسبة من جهوده المتواصلة منذ تأسيسه عام 1986 بهدف حماية البيئة البحرية.

وأشار الى أن الفريق الذي يتكون من الشباب الكويتي المتطوع ماض في تنفيذ مهمته وأداء رسالته في نشر الوعي البيئي في البلاد وخارجها وترسيخ مبدأ العمل التطوعي خدمة للمجتمع ورواد البحر.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *