الرشود: “بيتك” متداول رئيسي في الاصدار الأول لمؤسسة ادارة السيولة الدولية

prefix-bqycnozdwm

كويت نيوز: قال المدير العام لخزانة الكويت في بيت التمويل الكويتي (بيتك) عبد الوهاب الرشود ان البيت يشارك كمتداول رئيسي في الاصدار الأول من برنامج الصكوك قصيرة الأمد لمؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية والبالغة قيمته 490 مليون دولار.

وأشار الرشود في بيان صحافي اليوم الى أن المؤسسة اطلقت مؤخرا اصدارها الأول ومدته 3 اشهر بمشاركة 8 بنوك خليجية وأجنبية كمتداولة رئيسية بما فيها (بيتك) وأن الصكوك التي تصدرها المؤسسة تمتاز بأنها قصيرة الأجل ومصدر دخل جيد نظرا لعوائدها الجيدة مقارنة بفتراتها القصيرة.

وأوضح ان (ادارة السيولة الإسلامية الدولية) هي مؤسسة جديدة مقرها ماليزيا تأسست في أكتوبر 2010 من قبل 9 بنوك مركزية اضافة الى بنك التنمية الاسلامي بهدف طرح برنامج صكوك سيادية قصيرة الأجل تتراوح بين شهر وسنة بحجم برنامج أولي بقيمة 2 مليار دولار ويترأس كل دورة للمؤسسة احد رؤساء البنوك المركزية ويتولى رئاسة هذه الدورة محافظ بنك قطر المركزي.

وأعرب الرشود عن ثقته بأن مشاركة (بيتك) في أعمال المؤسسة منذ تأسيسها سيمثل اضافة لجهودها ودورها في سوق الصكوك بما يتمتع به (بيتك) من خبرة وسمعة عالمية في هذا المجال.

من جانبه قال رئيس المتداولين بسوق رأس المال محمد عوض الدويلة ان الأسواق المالية الاسلامية بحاجة الى هذه النوعية من الصكوك قصيرة الأمد لتغطية الفجوة الحالية بين المرابحات قصيرة الأجل والصكوك طويلة الأجل علاوة على تميز صكوك مؤسسة ادارة السيولة بحجم سيولتها الكبيرة في سوق الصكوك الثانوية مقارنة بباقي الصكوك.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض