ارتفاع اسعار النفط ليستقر عند 109.09 دولار

نفط24

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 4 سنتات في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 109.09 دولار مقارنة ب 109.04 دولار في تداولات يوم أمس الأول.

ومازالت أسعار النفط تتأرجح في الأسواق العالمية بين صعود وهبوط على وقع الأزمة السورية والحرب المحتملة ضد النظام السوري من قبل الغرب الأمر الذي يهدد باحتمال توقف امدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط إذا ما خرجت الحرب عن الحدود السورية.

ويوم أمس انتعشت العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت بعد أن فقدت أكثر من دولار في الساعة التي سبقت التسوية إذ عاد القلق يساور المستثمرين بفعل الغموض الذي يحيط بالمفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة لإنهاء الأزمة في سوريا.

وألقت تصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري بظلالها على أسعار النفط في الاسواق العالمية بعد اجتماعات جديدة له في جنيف مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لبحث خطة موسكو لنزع الأسلحة الكيماوية السورية.

وفي بورصة لندن وعند التسوية صعدت عقود خام برنت لشهر أكتوبر 15 سنتا أو 0.13 في المئة الى مستوى 112.78 دولار للبرميل أما في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) فانخفضت عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف عند التسوية 39 سنتا أو 0.36 في المئة إلى مستوى 108.21 دولار بعد ان هوت في وقت سابق من التعاملات إلى 107.23 دولار.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 23 سنتاً ليبلغ 88,38 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا ليبلغ 88.38 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض