“الدستورية” تحدد جلستي 7 و 9 أكتوبر للنظر في طعون انتخابات “أمة 2013”

محكمة

كويت نيوز: أعلن نائب رئيس محكمة التمييز وعضو المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة تحديد المحكمة الدستورية جلستي السابع والتاسع من شهر أكتوبر المقبل للنظر في الطعون الانتخابية في انتخابات مجلس الامة الماضية.

وقال المستشار المطاوعة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان جلسة السابع من أكتوبر المقبل ستخصص للنظر في الطعون الانتخابية الخاصة بالدوائر الاولى والثانية والثالثة بينما ستخصص جلسة التاسع من الشهر ذاته للنظر في الطعون الخاصة بالدائرتين الرابعة والخامسة.

وأضاف ان غالبية الطعون الانتخابية مرفوعة من قبل مرشحين لانتخابات مجلس الامة الماضية وبعض الطعون مرفوع من قبل الناخبين لافتا الى أن اجمالي عدد الطعون يبلغ 53 طعنا.

وذكر ان المحكمة الدستورية ستنظر في جميع الطعون الانتخابية وستراعي المدد المتقاربة للنظر فيها من اجل سرعة الفصل بها مبينا ان (الدستورية) سبق لها أن خاطبت وزارة الداخلية لموافاتها بالنتائج التفصيلية لانتخابات مجلس الامة والارقام التي حصل عليها كل مرشح في الدوائر الانتخابية الخمس.

وأشار المستشار المطاوعة الى ان وزارة الداخلية أرسلت تلك النتائج التفصيلية للمرشحين وسيتاح للطاعنين الاطلاع عليها لدى بدء جلسات الطعون الانتخابية.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض