الرئيسية » الاقتصاد » برميل النفط يرتفع إلى 108.74 دولار

برميل النفط يرتفع إلى 108.74 دولار

نفط24

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع سنتا واحدا ليستقر عند مستوى 108.74 دولار للبرميل في تداولات أمس الاربعاء مقارنة ب 108.73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

وفي اسواق النفط العالمية تماسكت اسعار النفط بشكل عام بعد تراجع ملحوظ خلال ايام منتصف الاسبوع حيث احتفظت اسعار العقود الآجلة لخام برنت بمستوى فوق ال 111 دولارا للبرميل يوم امس بعد تراجعها أكثر من 4 في المئة في اليومين الماضيين.

وجاء هذا التماسك في اسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن الضربة العسكرية المحتملة على سوريا وتعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدراسة مبادرة من روسيا لتحييد الأسلحة الكيماوية لسوريا.

وأنهت عقود برنت تسليم اكتوبر جلسة التداول مرتفعة 25 سنتا لتسجل عند التسوية 111.5 دولار للبرميل بعد ان كانت اغلقت يوم الثلاثاء الماضي عند أدنى مستوى في اسبوعين في حين صعدت عقود الخام الأمريكي الخفيف 17 سنتا لتنهي الجلسة عند 107.56 دولار للبرميل.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت يوم امس انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 219 ألف برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات محللين بهبوط قدره 1.5 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات البنزين 1.66 مليون برميل مقارنة مع توقعات بهبوط يزيد على مليون برميل.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *