الرئيسية » أهم الأخبار » الانتخابات الطلابية تبدأ 17 الجاري

الانتخابات الطلابية تبدأ 17 الجاري

الجامعة-620x330

كويت نيوز: عقدت اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي الحالي مؤتمرا صحافيا حول استعدادات اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية، بمشاركة عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية عدنان نهار والناطق الرسمي باسم الجامعة ورئيس اللجنة الإعلامية فيصل مقصيد والمشرف العام على الانتخابات الطلابية ناصر الضبيبي ورئيس اللجنة الميدانية هادي درويش ورئيسة اللجنة الإدارية لمياء الرومي، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر على مسرح إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شؤون الطلبة في الحرم الجامعي بالشويخ.

وفي هذا الصدد ذكر عميد شئون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب أن العمادة متمثلة باللجنة العليا للانتخابات على استعداد كامل للانتخابات الطلابية، مؤكدا أن عمادة شئون الطلبة بكامل لجانها مستعدة لإجراء انتخابات جميع الكليات في يوم واحد، موضحا أن العمادة تعمل منذ الصيف في التجهيز للعرس الطلابي وهي انتهت من كافة اللجان العاملة فيها.

وبين د.ذياب أن العمادة تحرص في كل عام على ادخال وجوه جديدة في العملية الانتخابية من اصحاب الكفاءة والخبرة الذين عملوا في الانتخابات الماضية، مشيرا إلى أن اللجنة العليا على استعداد كامل للعدد الكبير من الطلبة الذين يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات من خلال اللجان العاملة، مؤكداً في الوقت ذاته أن اللجنة العليا للانتخابات ملتزمة بالكشوف الصادرة من قبل عمادة القبول والتسجيل ومركز نظم المعلومات، حيث أن في كل عملية انتخابية هناك نسب للمشاركة ولم تصل إلى نسبة 100% ، فنحن على استعداد لجميع أعداد الطلبة.

وحول التصويت الالكتروني أكد د.ذياب أن العمادة لا تستطيع اجبار الطلبة على التصويت الالكتروني فهم اصحاب القرار في النهاية وهم المعنيين في هذا الجانب فيجب أن يكونوا مقتنعين اقتناعاً كاملاً قبل تطبيقه، موضحاً أن العمادة لم تصلها خلال ثلاث سنوات الاخيرة أي حاولت شكوى في ما يخص العنف الطلابي وهذا دليل على وعي الطالب الجامعي بالعمل النقابي.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي للجامعة ورئيس اللجنة الإعلامية فيصل مقصيد أن العرس الطلابي يأتي استكمالا لمسيرة الديموقراطية التي اعتاد عليها الشعب الكويتي، حيث انها تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية في الانتخابات بالقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم بالانتخابات من خلال المنافسة والتعبير عن الراي والمشاركة الحرة دون اجبار.

وبين مقصيد أن استعدادات اللجنة العليا للانتخابات ليظهر العرس الديمقراطي بأفضل صورة، ودور اللجان والفرق والطاقات المنبثقة من اللجنة العليا، مبينا ان اللجنة العليا والفريق العامل بعمادة شئون الطلبة على اتم الاستعداد بكافة طاقاتها لتطوير العمل الانتخابي، ولاستقبال ما يقارب 38 الف طالب وطالبة بالجامعة للمشاركة بالانتخابات الطلابية بالتنسيق مع المدراء الإداريين في مختلف الكليات الجامعية.

وأضاف مقصيد أن جهود اللجنة العليا للانتخابات بدأت مبكرا استعدادا للانتخابات الطلابية، مضيفا أن هناك لجان منبثقه من اللجنة العليا منها اللجنة الأمنية واللجنة الميدانية واللجنة الإعلامية واللجنة الإدارية والمالية كل يقوم بدوره، مبيناً أن ادارة الامن والسلامة قامت بتسليم الطلبة المستجدين هوياتهم الجامعية، داعيا الطلبة المستمرين الذين فقدوا هويتهم الجامعية او كانت غير صالحة، ضرورة استخراج بدل فاقد من ادارة الامن والسلامة بالخالدية.

ونوه مقصيد بأن اللجنة الإعلامية سوف تنظم ندوة يوم الاثنين المقبل 16 سبتمبر بعنوان ‘عبق العمل النقابي’ بمشاركة نخبة من النقابيين السابقين في جامعة الكويت، وذلك على مسرح عثمان عبدالملك الصالح بكلية الحقوق.

وبدوره اشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات عدنان نهار إلى ان الانتخابات اهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل، وبين استعدادات اللجنة العليا واللجان الفرعية للانتخابات بصورة منظمة ومعدة.

وبين نهار أنه من الطبيعي أن تزيد أعداد الهيئات الإدارية ببعض الجمعيات العلمية والروابط الطلابية وذلك لزيادة أعداد الطلبة في تلك الكليات وذلك وفقا للائحة الجمعيات العلمية والروابط الطلابية المعمول بها.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الميدانية هادي درويش أن اللجنة على استعداد كامل للانتخابات الطلابية والتي سوف تبدأ يوم الثلاثاء المقبل 17/9 حيث ستكون البداية مع رابطة كلية الآداب والجمعية التربوية وجمعية الشريعة وجمعية العلوم، وتليها جمعية كلية الهندسة والبترول ورابطة كلية العلوم الادارية يوم الخميس 19/9، مؤكدا أن اللجنة انتهت من تشكيل كافة اللجان العاملة.

ومن جهته قال المشرف العام على الانتخابات الطلابية ناصر الضبيبي أن اللجنة العليا للانتخابات حرصت على انتقاء افضل العناصر للمشاركة في العملية الانتخابية، موضحا ان دور المشرف العام هو الاشراف على كافة اللجان العاملة في الانتخابات ومتابعة خطة سير العمل في الانتخابات الطلابية لتخرج في أبهى صورة.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان البريطاني

كويت نيوز: الشرطة البريطانية: مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *