الرئيسية » مجلس الامه » رياض العدساني يطالب بتقارير المصانع المخالفة لشروط البيئة

رياض العدساني يطالب بتقارير المصانع المخالفة لشروط البيئة

prefix-wechvsiagm

كويت نيوز: تقدم النائب رياض العدساني بسؤال الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط جاء فيه: نتيجة التلوث البيئي واثره السلبي وانعكاسه على صحة الناس وبالاخص المصانع المجاورة في منطقة علي صباح السالم «أم الهيمان سابقا» مهددون بمخاطر التلوث وذلك لقرب المصانع من المنطقة.

< مادة 10: «لمجلس الادارة ان يقرر وقف العمل بأي منشأة أو نشاط أو منع استعمال أي اداة أو مادة منعا جزئيا أو كليا اذا ترتب على استمرار العمل أو الاستعمال تلوث البيئة ويكون هذا الوقف لمدة لا تجاوز اسبوعا يجوز مدها اسبوعا آخر.

وتلتزم الجهات الادارية المختصة واصحاب الشأن بتنفيذ قرار الوقف وجوز للهيئة ان تطلب اتخاذ احتياطات معنية يجب تنفيذها خلال مدة الوقف.

فإذا رأت الهيئة ان الحالة تستدعي مد قرار الوقف بعد المدة المنصوص عليها في الفقرة الاولى من هذه المادة كان لها ان تطلب من رئيس المحكمة الكلية اصدار امر بمد الوقف مدة أو مدداً اخرى ويجوز التظلم من قرار رئيس المحكمة امام المحكمة الكلية.

ولمجلس الادارة ان يفوض المدير العام في اصدار قرار الوقف في حالة الضرورة ولمدة لا تجاوز سبعة ايام يعرض الامر بعدها على مجلس الادارة».

ولذا يرجى تزويدي بتقارير المصانع المخالفة لشروط البيئة في شتى مناطق الكويت واساء المصانع التي طبقت عليهم المادة (10) من قانون انشاء الهيئة العامة للبيئة، وما الاجراءات التي قامت بها الهيئة العامة للبيئة تجاه المصانع المخالفة.

وفي سياق تقدم العدساني باقتراح لنقل المصانع المخالفة الى خارج المناطق السكنية استهله قائلا: نلاحظ ان مشروع تخطيط منطقة الجهراء قد جاء في تصميمه انشاء مصانع منها ما يتعلق بالمواد الكيماوية والغازات والتي قد تنبعث منها ادخنة وغازات سامة.

علما بأن المنطقة الصناعية التي سوف تقام عليها تلك المصانع قريبة من المناطق السكنية وخاصة مدينة سعد العبدالله وتيماء والنسيم مما يعرض المواطنين القاطنين في هذه المناطق لخطر شديد نتيجة التلوث البيئي المتوقع.

ولما كان المبدأ العام هو «الوقاية خير من العلاج»، لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي نقل المصانع وبالاخص المصانع غير الصديقة للبيئة الى اماكن نائية بعيدة عن المناطق السكنية.

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *