الرئيسية » الاقتصاد » البنك الصناعي: مولنا 19 مشروعا صناعيا منذ بداية العام الحالي

البنك الصناعي: مولنا 19 مشروعا صناعيا منذ بداية العام الحالي

مصانع-سعودية

كويت نيوز: قال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الصناعي عبدالمحسن الحنيف ان البنك قام بتمويل 19 مشروعا صناعيا بقيمة اجمالية بلغت 38 مليون دينار كويتي.

واضاف الحنيف في لقاء مع صحيفة (القبس) نشر اليوم ان البنك قام بدراسة الجدوى الاقتصادية ل 20 مشروعا جديدا والتأكد من القيمة المضافة التي يمكن ان تقدمها هذه المشروعات والطاقة الانتاجية للسوق المحلي.

وقال ان عدم توفر القسائم الصناعية بما يتناسب مع معدلات الطلب اثرا بشكل كبير على تقديم قروض اضافية للصناعيين من قبل البنك .

واكد الحنيف ان الموارد المالية للبنك متينة وبوضع جيد يخوله اعطاء القروض للمشاريع الصناعية الجديدة موضحا ان حجم التمويل من قبل البنك لتلك المشاريع يصل الى 85 بالمئة من اجمالي التكاليف وبنسبة 100 في المئة من تكاليف المشاريع القائمة وبأسعار فائدة ثابتة لا تتعدى 5ر3 بالمئة طيلة عمر المشروع.

وشدد الحنيف على الحاجة الماسة لكبح جماح الروتين الرسمي الذي يعاني منه الصناعيون وربط مستقبل الصناعة بخطة التنمية التي من شأنها ان تطرح مشاريع واسعة وتحقق نتائج طيبة على صعيد كل القطاعات الاقتصادية.

وقال ان مشاريع خطة التنمية الخاصة بالقطاع الصناعي تعاني ضعف في التنفيذ نتيجة المعوقات التنظيمية وندرة القسائم المخصصة للصناعة مبينا ان السياسات الخاصة بالتنمية الصناعية تهدف الى تحفيز القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات المدرجة في خطة التنمية وخلق متغيرات ملموسة في هيكل الناتج الصناعي ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

واستدرك الحنيف ان هناك بوادر تحسن في الاجراءات المؤسسية لاسيما البدء في تأهيل منطقة الشدادية الصناعية والتي تضم 1024 قسيمة صناعية فضلا عن اعداد دراسة خاصة بمنطقة النعايم الصناعية مع انذار وسحب القسائم غير المستغلة والمخالفة وكذلك العمل على توفير النافذة الواحدة لتسهيل اجراءات الصناعيين مع الجهات الرسمية في الدولة.

يذكر ان بنك الكويت الصناعي تأسس عام 1973 بمبادرة حكومية وهو بنك متخصص يهدف الى دعم وتشجيع الصناعة في الكويت ويوفر تمويلا ميسرا متوسطا وطويل الاجل لانشاء المشروعات الصناعية وتوسيعها وتحديثها كما يقدم تسهيلات ائتمانية متعددة في شكل تمويل تجاري لسد احتياجات الصناعيين.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *