346 نزيلاً بـرعاية الأحداث حتى يوليو 2013

prefix-addnywodas

كويت نيوز: أعلن مدير ادارة رعاية الاحداث بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل د. عبد اللطيف السنان ان الإدارة قدمت خدمتها إلى 346 نزيلا حتى نهاية شهر يوليو مشيرا إلى أن الدور تشهد حالة من التفاوت والنقصان في هذا الشهر بـ (12) نزلاء والتغيير يطرأ على حالات الاختبار القضائي عن شهر يونيو الماضي حيث بلغ عدد النزلاء (334) نزيلا.

وأوضح السنان في تصريح صحافي بأن أعداد النزلاء المعرضين للانحراف بلغ (15) نزيلا والموقوفون بدار الملاحظة بلغ (2) نزلاء وفي دار الرعاية الاجتماعية للفتيان بلغ (30) نزيلا وفي دار التقويم الاجتماعي (13) والاختبار القضائي بمكتب المراقبة الاجتماعية (286) حالة.

وبين السنان أن أعداد النزلاء الكويتيين بلغ 237 حالة منهم 230 ذكور و7 إناث، 44 حالة من غير محددي الجنسية والجنسية السعودية 16 والجنسية السورية 15 حالة والجنسية المصرية بلغ 12 حالة والجنسية الاردنية بلغ 8 حالات.

وأوضح السنان إن التهم المنسوبة للأحداث بشكل عام في المرتبة الأولي ضرب ومشاجرة 80 حالة والمرتبة الثانية إتلاف ممتلكات الدولة 68 حالة والمرتبة الثالثة سرقة 62 حالة وفي المرتبة الرابعة 15 تزوير وفي المرتبة الخامسة ضرب أذى بليغ 13 حالة.

وأشار السنان إلى أن الحالة التعليمية للأحداث شملت المرحلة الثانوية بـ 157 حالة موزعين كويتي 103 حالة و7 حالات إناث وجنسيات أخرى 46 حالة ذكور 1 حالة إناث والحالة التعليمية بالمراحل المتوسطة بـ 66 حالة موزعين كويتي 47 ذكور وواحد إناث وجنسيات أخرى 17 ذكور وواحد إناث.

كما أشار إلى أن المحافظات السكنية الأولى الجهراء بـ 98 حالة والثانية حولي بـ 68 حالة ومحافظة الأحمدي بـ 67 حالة ومحافظة الفروانية 56 ومحافظة العاصمة 34 ومحافظة مبارك الكبير 23 حالة.

واختتم السنان تصريحه متمنياً من أولياء الأمور الاهتمام بابنائهم بالدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد والحرص والسيطرة على سلوكيات ابنائهم بمراقبه تصرفاتهم والسلوكيات الخاطئة للابناء حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

جولة تفتيشية لفرق وزارة التجارة لمراقبة الأسعار في سوق المباركية

قال ‏رئيس مركز المباركية إدارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة عيد المطيري إن فرق الوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض