الرئيسية » أهم الأخبار » فصل”نائب الكلاشنكوف” من برلمان الأردن

فصل”نائب الكلاشنكوف” من برلمان الأردن

1-433053

أطلق نائب أردني الثلاثاء النار على زميل له في البرلمان مستخدماً بندقية من طراز “كلاشنكوف”، لكن من دون وقوع إصابات.

ودخلت قوات الدرك مجلس النواب للحيلولة دون توسع المشاجرة التي نشبت بين النائبين طلال الشريف وزميله قصي الدميسي، وتمت مصادرة السلاح، والتحفظ على النائبين رغم تمتعهما بالحصانة البرلمانية.

وقال مصدر نيابي  إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني طلب رئيس مجلس النواب الأردني سعد هايل السرور على وجه السرعة بعد حادثة إطلاق بين النائبين إثر مشاجرة كلامية حادة بين الطرفين داخل حرم مجلس النواب.

قرر مجلس النواب الأردني (البرلمان) مساء اليوم فصل النائب طلال الشريف من عضوية المجلس وتجميد عضوية النائب قصي الدميسي لمدة عام ، بعد أن أطلق الأول النار من بندقيته الآلية من طراز كلاشنكوف على الثاني في حرم المجلس.

وكان المجلس اجتمع للنظر في الحادثة بعد أن وافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على التماس رئيس مجلس النواب سعد السرور بإدراج التصويت على فصل النائبين من المجلس على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي تجتمع بإرادة ملكية وتناقش مواضيع محددة مسبقاً.

وكان قد تم تحويل النائبين إلى مدعي عام عمان للتحقيق معهما، ومن صلاحية المدعي العام توقيف النائبين على ذمة التحقيق.

ودائما ما يشهد مجلس النواب الأردني مشادات وحالات ضرب متبادلة بين أعضاء المجلس كما كان هناك محاولة بداية العام الحالي من أحد النواب استخدام مسدسه داخل المجلس ضد زميل له إلا انه تراجع عن ذلك بعد أن تدخل العديد من النواب وحالوا دون ذلك.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…اتفاق بين ميليشيا حزب الله وسرايا أهل الشام على خروج المسلحين من #عرسال

اتفاق بين ميليشيا حزب الله وسرايا أهل الشام على خروج المسلحين من عرسال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *