الرئيسية » مجلس الامه » يعقوب الصانع يدعو إلى التوسع في العمل السياحي في الكويت

يعقوب الصانع يدعو إلى التوسع في العمل السياحي في الكويت

يعقوب-الصانع1

كويت نيوز: دعا النائب يعقوب الصانع إلى التوسع في العمل السياحي في الكويت , وزيادة المهراجانات والتوعية فيه وقال في اقتراح برلماني:”تعد التنمية السياحية احد أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لما لها من قدرة على تحسين ميزان المدفوعات وتوفير فرص عمل وخلق فرص مدرة للدخل، فضلا عن المساهمة في تحسين أسلوب ونمط الحياة الاجتماعية والثقافية لعموم إفراد المجتمع في ظل الأوضاع والمشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة في الكويت”.

واضاف:” تتباين المقومات التي تواجه صناعة السياحة بتباين درجات التقدم الاقتصادي والحضاري في دول العالم وفي الكويت قابلة صناعة السياحة العديد من العقبات والمشكلات التي أدت إلى تقلص دور السياحة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية “.

وزاد:”رغم ما تحتويه الكويت من موارد ومقومات للنهوض بواقع السياحة فان صناعة السياحة لم تلق الاهتمام

لذا اقترح :

1- العمل على نشر الوعي الثقافي لدى المواطنين بأهمية السياحة الداخلية.

2- إصدار النشرات السياحية والمجلات فضلا عن تطوير استخدام الوسائل الإعلام المرئية في الترويج للسياحة واستخدام الإعلام السياحي كأحد المصادر الرئيسة في ذلك، فضلا عن العمل على تحسين الصورة عن السياحة في الكويت لدى الأجانب بحملة توعية وتثقيف شاملة.

3- التوسع في إنشاء مراكز التدريب السياحي والفندقي لرفع مستوى الخدمات السياحية.

4- إقامة مهرجانات سياحية – ثقافية وبصفة دورية في مناطق الجذب السياحي وبالتنسيق مع الجهات والدوائر ذات العلاقة سواء على المستوى المحلي أو الدولي .

5- رصد الموازنة المالية اللازمة للشروع في النهوض بواقع السياحة في الخطط والبرامج الإنمائية في الكويت وتطويرها من خلال أجراء مسح دقيق وشامل حول الأماكن السياحية وضمان مشاركة الخبرات الوطنية والأجنبية بهذا الشأن

6- تنمية الصناعات الصغيرة والحرفية ذات الطابع التراثي وتلك المرتبطة بشكل مباشر بدعم الصناعة السياحية وتحديد المواقع المخصصة والصالحة للاستثمار السياحي وتوفر سبل إقامتها لما تشكله من اهمية .

7- تفعيل الأنشطة السياحية وإعداد البرامج بالتنسيق مع مكاتب السفر والسياحة المحلية والدولية واعتماد الترويج والإعلان كأحد أهم عناصر المزيج التسويقي .

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *