النفط يرتفع 35 سنتا ليستقر عند مستوى 110.42 دولار

برميل-النفط

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 35 سنتا ليستقر عند مستوى 110.42 دولار للبرميل في تداولات أمس الاثنين مقارنة ب 110.07 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.

وجاء هذا الارتفاع البسيط في سعر برميل النفط الكويتي في الوقت الذي شهدت فيه اسعار النفط في الاسواق العالمية تراجعا ملحوظا بسبب تداعيات الازمة السورية وزيادة الاحتمالات بعدم توجيه ضربة عسكرية لسوريا وهو الامر الذي ربما لم يؤثر بعد على سعر برميل النفط الكويتي.

ففي بورصة لندن سجلت العقود الآجلة لمزيج برنت خام القياس الأوروبي أكبر خسارة يومية خلال نحو ثلاثة أشهر يوم امس إذ هوت بما وصل إلى حوالي ثلاثة دولارات دفعة واحدة بسبب تراجع المخاوف من ضربة عسكرية محتملة ضد سوريا وذلك بعد قبول النظام السوري خضوع اسلحته الكيماوية تحت الاشراف الدولي وموافقته على المبادرة الروسية بهذا الشأن.

ورغم انخفاض سعر صرف الدولار وارتفاع أسواق الأسهم تراجعت أسعار الخام وأغلقت عقود برنت عند أدنى مستوى منذ 26 اغسطس الماضي حيث خسرت أسعار عقود برنت تسليم أكتوبر 2.40 دولار عند التسوية لتهبط إلى مستوى 113.72 دولار للبرميل وهي أكبر خسارة بالنسبة المئوية لعقود برنت في يوم واحد منذ 29 يونيو الماضي.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) كانت الخسائر التي تكبدها الخام الامريكي اقل والذي تراجعت عقوده تسليم اكتوبر 1.01 دولار عند التسوية إلى 109.52 دولار للبرميل بعدما هبطت إلى 109.26

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض