الرئيسية » خارجيات » قتل واعتقال عناصر من أنصار الشريعة بتونس

قتل واعتقال عناصر من أنصار الشريعة بتونس

1-245849
كشفت وزارة الداخلية التونسية، الاثنين، أن قوات الأمن تمكنت من قتل عدد من المسلحين المنتمين إلى جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة واعتقال اثنين من كبار قادة جماعة “أنصار الشريعة”.
وقالت وكالة الأنباء التونسية إن “فرقة مقاومة الإرهاب التابعة للحرس الوطني” اشتبكت مع عدد من المسلحين في منطقة برج شاكير بولاية تونس، ما أسفر عن مقتل 4 من “العناصر الإرهابية”.

بدورها، نقلت رويترز عن مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن “الشرطة قتلت اثنين من المتشددين من أنصار الشريعة واعتقلت اثنين من كبار المسؤولين في الجماعة، من بينهم القائد العسكري للجماعة، واسمه محمد العوادي في المرناقية قرب العاصمة تونس”.

والعوادي المعروف باسم الطويل هو الرجل الثاني في أنصار الشريعة وقائد الجناح العسكري، أما الشخص الثاني المعتقل فاسمه محمد الخياري وهو قيادي بارز بالجماعة أيضا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء، علي العريض، أعلن قبل أسبوعين تصنيف “أنصار الشريعة” جماعة إرهابية، بعد أن قال إنه ثبت أنها تقف وراء اغتيال المعارضين العلمانيين محمد البراهمي في يوليو وشكري بلعيد في فبراير 2013.

وتصاعدت وتيرة هجمات المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة في أغسطس الماضي، في وقت واصلت قوات الأمن شن هجمات عنيفة بالطيران والمدفعية على مخابئ هذه الجماعات في منطقة جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر.

شاهد أيضاً

téléchargement (18)

الأردنيون يهتفون ضد اسرائيل وممجدين حماس في تشييع «ضحية السفارة الإسرائيلية»

شيع آلاف الأردنيين، الثلاثاء، جثمان الشاب الأردني محمد الجواودة الذي قتل على يد رجل أمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *