الرئيسية » خارجيات » سفينة حربية بريطانية تصل إلى ميناء بودروم التركي

سفينة حربية بريطانية تصل إلى ميناء بودروم التركي

prefix-dssvjllumj

ذكرت مصادر اعلامية تركية أن سفينة حربية بريطانية يصل طولها إلى 177 مترا وصلت الى ميناء بودروم التابع لمدينة موغلا جنوبي تركيا اليوم.

ونقلت وكالة اخلاص التركية للأنباء عن مصادر ملاحية القول إن السفينة الحربية البريطانية ستبقي في ميناء بودروم المطل على بحر إيجه حتى 16 سبتمبر الجاري مشيرة إلى أن الغرض من وصولها هو الزيارة فقط.

وكانت ثلاث سفن حربية تابعة للأسطول الروسي عبرت يوم الجمعة الماضي مضيق الدردنيل في مدينة مدينة جنق قلعة غربي تركيا وأكملت إبحارها تجاه مياه البحر المتوسط.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه تركيا تعزيز الإجراءات الأمنية على حدودها مع سوريا انتظارا لموافقة الكونغرس الأمريكي على شن هجوم عسكري ضد نظام دمشق.

وأشارت وكالة إخلاص إلى أن السلطات التركية تستعد لصد أي رد فعل من جانب دمشق في حالة إطلاق الولايات المتحدة ضربتها العسكرية المحتملة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت أن الجيش التركي نصب رادارات ومنصات لإطلاق الصواريخ على الحدود الجنوبية مع سوريا وتحديدا بالقرب من بلدة جيلان بينار التابعة لمدينة شانلي أورفا وهضبة كال داغي القريبة من محافظة هطاي وذلك لرد أي رد فعل محتمل قد يصل برا أو جوا من الجانب السوري.

وأوضحت أن نظام الرادارات سيراقب الحركة في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا على مدار 24 ساعة دون توقف وسيقوم بالرد المباشر على أي عمل محتمل من الجانب السوري.

وكانت تركيا قد اعلنت في وقت سابق استعدادها المشاركة في تحرك دولي ضد الأسد حتى إذا لم يكن برعاية الأمم المتحدة ووضعت قواتها المسلحة في حالة التأهب تحسبا لأي تهديدات من سوريا لكن أنقرة أكدت أن التدخل العسكري في سوريا يجب أن يهدف إلى إنهاء حكم الأسد.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *