بنك التسليف أقر قروضا سكنية بقيمة 37.4 مليون دينار في أغسطس

prefix-xiadawuzhc

كويت نيوز: أقر بنك التسليف والادخار قروضا سكنية بقيمة 46ر37 مليون دينار كويتي في شهر أغسطس الماضي الذي شهد صرف قروض تقدر قيمتها ب 12.84 مليون دينار تدخل في المجمل ضمن المستويات العادية لهذه الفترة من السنة.

وأظهرت احصائية البنك الشهرية عن القروض العقارية لشهر أغسطس الماضي خص بها وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان عدد القروض المقرة ذلك الشهر بلغ 728 قرضا موزعا على عدد من الفئات هي (بناء قسائم خاصة وبناء قسائم حكومية وشراء بيوت وقروض للسكن الخاص والبيوت الحكومية وقروض ومنح بيوت خرسانية اضافة الى منح ذوي الاعاقة).

وذكرت الاحصائية ان قروض بنك التسليف والادخار توزعت على 14 قرضا مقرا لبناء (قسائم خاصة) بقيمة 639 ألف دينار في حين بلغ حجم القروض المصروفة من البنك لبناء القسائم الخاصة 682 ألف دينار.

وأضافت ان عدد القروض المقرة لبناء قسائم حكومية بلغ 450 قرضا قيمتها 31.4 مليون دينار كما تم صرف 4.9 مليون دينار لقروض بناء القسائم الحكومية واقرار 44 قرضا لشراء بيوت بلغت قيمتها 2.6 مليون دينار اضافة الى صرف مبلغ قدره ثلاثة ملايين دينار تحت هذا البند.

وذكرت ان عدد القروض المقرة للسكن الخاص بلغ ستة قروض قيمتها 145.8 ألف دينار في حين تم صرف مبلغ قدره 91.7 ألف دينار بينما بلغ عدد القروض المقرة للبيوت الحكومية 106 قروض أقرت في اغسطس قيمتها 6ر1 مليون دينار وتم صرف 1.2 مليون دينار تحت هذا البند.

وأشارت الاحصائية الى أن بنك التسليف والادخار أقر ذلك الشهر أيضا قرضين ضمن فئة (قروض ومنح بيوت خرسانية) بقيمة 15 ألف دينار وتم ضمن هذه الفئة صرف 29 الف دينار في حين بلغت المنح المقرة لذوي الاعاقة 106 منح قيمتها 924 الف دينار صرف منها هذا المبلغ.

وعن قروض المحفظة في البنك أفادت الاحصائية بأن بنك التسليف والادخار أقر 30 قرضا لغرض التوسعة والترميم بقيمة 292 ألف دينار في شهر أغسطس الماضي وصرف البنك مبلغا قدره 258 ألف دينار تحت هذا البند.

وكان بنك التسليف والادخار قد أعلن أمس سماحه للمواطنين المقترضين من أصحاب القسائم في مدينة صباح الأحمد السكنية ممن لم يتسن لهم توصيل التيار الكهربائي الى قسائمهم بتأجيل سداد الاقساط الشهرية المستحقة له لمدة سنة اضافية.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض