الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » البلدية تدشن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

البلدية تدشن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

البلدية-600x330

كويت نيوز: أعلنت بلدية الكويت تدشين صفحة خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تختص بكل ما يهم المواطن لفتح المجال امامه لطرح الأسئلة والاستفسارات وعرضها والرد عليها من المسؤولين في الإدارات المعنية.

واكد مدير إدارة النظم والمعلومات في البلدية المهندس طارق المديني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم اهمية الدور الفني التي تلعبه الإدارة “في مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تشغل مساحة كبيرة من حياتنا اليومية”.

واضاف المديني أن الإدارة تقوم حاليا بإصدار برنامج خاص بالبلدية للهواتف الذكية كخطوة أولى وستقوم لاحقا باصدار برامج خاصة بجميع الأجهزة الحديثة (التابلت والأندرويد) يتم فيها عرض الأخبار الخاصة بالبلدية فور حدوثها وطرحها بوسائل الإعلام.

واشار الى أن بلدية الكويت تعتبر من أهم المؤسسات الحكومية في خدمة (جي اي سي) ومصدرا للخرائط وتحديد المناطق وتوزيع القسائم والتنظيم بينها وعمل الشوارع مضيفا انه سيتم عمل برنامج على “موقعنا الالكتروني للمواطنين يستطيعون من خلاله أن يطلعوا على معلومات أي منطقة او معلم سياحي او مجمع تجاري”.

واوضح ان هذا البرنامج يجدد تلقائيا كل فترة بمشاركة الإدارات المعنية مشيرا الى مشروع البلدية المستقبلي وهو نظام الأرشفة الإلكترونية الكاملة سواء للملفات الخاصة بالموظفين أو ملفات البناء أو المخططات الهندسية وذلك بهدف تقليص الدورة المستندية والمكتبية التابعة لكل إدارة.

وتحدث المديني عن أهمية الربط مع ديوان الخدمة بالنظام المتكامل لحفظ بيانات الموظفين لافتا الى أن إدارة النظم والمعلومات بالبلدية تتطلع الى الربط مع جميع وزارات الدولة تمهيدا للوصول الى الحكومة الالكترونية.

واشار الى أن البلدية استحدثت حاليا أحدث الأنظمة الإلكترونية للربط بين افرعها وهو نظام (الفايبر) الذي يعد من أفضل وأحدث طرق الربط الإلكتروني.

شاهد أيضاً

1280x960

«الشؤون»: 800 موظف لخدمة 3200 مسن بمنازلهم

أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية د. أماني الطبطبائي “حرص أقسام الخدمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *