إحباط تهريب 21 ألف عبوة خمر على حدود السعودية والإمارات

05dc9827-73de-424c-b561-b9db2e522828_16x9_600x338

تمكنت سلطات جمرك منفذ البطحاء، الذي يربط السعودية مع كل من الإمارات وعُمان، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 21 ألف زجاجة خمر.

وقال مدير عام جمرك منفذ البطحاء بالنيابة، عيد العنزي في بيان له، إن رجال الجمارك بالمنفذ أحبطوا تهريب 21 ألفاً و612 زجاجة خمر، تمت تخبئتها ضمن إرسالية حمولة “ثوم”.

وأوضح العنزي أن “الخمور كانت مخبأة داخل شاحنة تحوي إرسالية “ثوم”، بطريقة فنية، حيث وضعت أسفل أكياس الثوم بعد أن تمت تغطيتها ولفها بأكياس بلاستيكية”.

وكانت السعودية قد أحبطت في شهر مايو/أيار السابق، تهريب أكثر من 13 ألف زجاجة خمر. وقال مدير عام جمرك منفذ البطحاء، ضيف الله العتيبي حينها، إن “رجال الجمارك بمنفذ البطحاء أحبطوا محاولة تهريب كمية من الخمور بلغ عددها 13.296 زجاجة خمر، و4.560 زجاجة بيرة، خبئت ضمن إرسالية حمولة “جزر”.

وأوضح العتيبي أن أحد السائقين القادمين إلى الجمرك حاول تهريب المضبوطات بإخفائها داخل حمولة إرسالية “جزر” بطريقة سرية، إلا أن رجال الجمارك أحبطوا العملية، وتمت إحالة السائق للجهات المختصة، والتحفظ على الكميات المضبوطة لحين إتلافها من قبل الجهة المختصة بذلك.

كما أحبطت السلطات السعودية في 23 مارس/أذار الماضي، محاولة تهريب أكثر من 2000 زجاجة خمر، وكميات من مخدّر الحشيش على حدود البرية مع الإمارات.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض