الرئيسية » الرياضه » طلال الفهد يمهل وزارة الإعلام لتنفيذ شروط الإتحاد لبث مباريات الموسم

طلال الفهد يمهل وزارة الإعلام لتنفيذ شروط الإتحاد لبث مباريات الموسم

طلال-الفهد

كويت نيوز: لم تشهد أزمة بث المباريات المحلية على تلفزيون الكويت أي إنفراجة بين اتحاد الكرة الكويتي وبين وزارة الإعلام في ظل تمسك كل بموقفه حيال هذا الأمر ، حيث يتمسك الإتحاد أو بالأحرى الشيخ طلال الفهد الذي فوضته الأندية بالتعامل في هذا الملف بموقفه مع وزراة الإعلام التي لم ترد على مراسلات الإتحاد الكويتي حسب ما جاء على لسان الشيخ طلال الفهد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة الكويتي مساء اليوم.

وأكد الفهد أن مباريات دوري الدمج “فيفا” سيتم بثها تلفزيونيا اعتبارا من الجولة الثالثة سواء تم التوصل لاتفاق مع تلفزيون الكويت أو إحدى القنوات الخاصة التي تقدمت بعروض لبث 80 مباراة من مباريات الموسم البالغة ما يقارب 405 مباراة ما بين دوري فيفا ، ودوري الدمج ومنافسات الكؤوس الكويتية الثلاثة.

وكشف الفهد أن اجتماع حضره 13 ناديا فيما تخلف نادي الفحيحيل عن الحضور ، تم خلاله تكليف مجلس إدارة الاتحاد مجددا بتولي ملف البث والاتفاق مع تلفزيون الكويت أو المحطات الفضائية الأخرى.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة ارسل كتابين الى وزارة الاعلام يعلن فيهما تنازله عن بعض الشروط التي رفضتها الوزارة من قبل وذكر منها عدد الكاميرات المحمولة المطلوب لنقل المباراة الواحدة حيث تم تخفيضه من 12 إلى ثماني أو ست كاميرات.

وبين ان اتحاد الكرة لم يتلق أي كتاب رسمي من وزارة الإعلام حول موضوع نقل المباريات ، موضحا ان الاتحاد قام بمخاطبة الوزارة، رغم العرض الذي تقدم به الاتحاد والمتمثل في قيام تلفزيون الكويت بنقل خمس بطولات تشمل 405 مباراة بمقابل مليون دينار أي ما يعادل 3 مليون دولار أمريكي بدلا من مليون و800 ألف دينار أي بمعدل ألفي دينار للمباراة الواحدة.

وأكد الفهد أن الاتحاد سيقوم بتوزيع المبالغ المالية على الاندية بالتساوي ، الى جانب منح مكافأت اضافية للفرق وفقا لترتيبها بمسابقة دوري الدمج.

وتطرق رئيس الاتحاد إلى حقوق نقل مباريات المنتخب الوطني مشيرا الى ان الاتحاد سيحصل على خمسة الاف دينار مقابل المباراة الوحدة ، وانه لم يمنع التلفزيون من نقل مباراة المنتخب الأخيرة مع كوريا الشمالية.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *