الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تحتضن اول بطولة خليجية لكرة اليد النسائية

الكويت تحتضن اول بطولة خليجية لكرة اليد النسائية

الشيخة-نعيمة-الصباح-340x330

كويت نيوز: اعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الاحمد الصباح اليوم استضافة دولة الكويت الشهر المقبل اول بطولة خليجية لكرة اليد النسائية.

وقالت الشيخة نعيمة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعها مع رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة اليد سلطان الحوسني ان البطولة التي ستنطلق في الثالث من اكتوبر وتستمر حتى السابع منه ستضم منتخبات كل من عمان والامارات وقطر والبحرين والكويت.

واوضحت ان الكويت سباقة دائما في استضافة الاحداث الرياضية النسائية وقد بدأ الاستعداد للبطولة منذ فترة وتم تجهيز الملاعب التي ستقام فيها المباريات مضيفة ان المنتخب الكويتي سيبدأ الاستعداد للبطولة باقامة معسكر داخلي الاسبوع المقبل واستضافة منتخب الاردن للتدريب معه خلال المعسكر اضافة الى امكانية استضافة منتخبات اخرى كالامارات وايران.

وذكرت ان افتتاح البطولة التي ستقام في ملاعب نادي سلوى الرياضي سيبدأ بمباراة لكرة اليد للناشئات لتشجيع اللاعبات تحت 16 سنة ثم اقامة احتفال تعارف للفرق على ان تبدا البطولة رسميا بعد ذلك معربة عن عن الشكر للهيئة العامة للشباب والرياضة التي وافقت على ميزانية خاصة لتجهيز الملاعب لاقامة البطولة.

من جهته قال رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة اليد ورئيس الاتحاد العماني لكرة اليد سلطان الحوسني (لكونا) ان البطولة ثمرة جهود الشيخة نعيمة التي بادرت وسعت لاقامة هذا الحدث النسائي الاول في الخليج.

واضاف ان الاتحاد ابدى استعداده لاقامة البطولة بعد ان خاطبت الشيخة نعيمة اللجنة لاقامة البطولة وابدت رغبتها في استضافتها في الكويت لتكون اول بطولة كرة يد للنساء في الخليج.

وذكر ان من الشروط الاساسية لاقامةاي بطولة خليجية ان تكون معتمدة ومدرجة ضمن الاجندة الخاصة باللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكل الالعاب لكن تم الاتفاق على استثناء هذه البطولة والتنسيق مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون لاقامتها وانجاحها .

واوضح انه تمت الشيحة نعيمة لتزويد اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة اليد ببرنامجها ورؤيتها لاهم الانشطة المتعلقة بكرة اليد النسائية لادراجها على جدول العمل لعام 2014 في الاجندة الخاصة بلعبة كرةاليد.

واعرب عن التقدير للشيخة نعيمة التى ابدت اهتمامها الكبير لاقامة انشطة خاصة في كرة اليد موضحا انها اقترحت اقامة دوري للناشئات اضافة الى اقامة دورات خاصة للمدربات والحكام على هامش البطولة .

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *