الرئيسية » منوعات » أروع 8 مغامرات في دبي

أروع 8 مغامرات في دبي

دبي1تستقطب دبي الكثير من المسافرين المغامرين، خصوصا في الفترة الزمنية بين أكتوبر/تشرين الاول وأبريل/نيسان، أي بعدما تنخفض درجات الحرارة قليلا، حيث يتمكن السياح من التمتع بفرص غير معدودة للقيام بنشاطات ترفيهية على الأرض، وفي البحر، والجو.

ويشتهر أفق دبي بمناظره المدهشة التي تصور الجزر الرملية التي بنيت على شكل خريطة العالم، وأطول مبنى في العالم، فضلا عن الفنادق الفخمة.

وبالنسبة للبعض، فإن أفضل طريقة لرؤية معالم القرن 21 هي عن طريق القفز من الجو بسرعة خيالية. ويقلع الأشخاص الذين يريدون القفز من منطقة مرسى دبي، بمرافقة مرشد، ويقفزون من الطائرة فوق جزيرة النخلة في منطقة الجميرا.

ومن المستحسن أن يستيقظ السياح من الحلم الزعج، الذي يصور دبي على أنها عبارة فقط عن كثبان رملية ناعمة وحفنة من الغبار.

ويوجد متاهة هائلة من الممرات التي يمكن لأي شخص اكتشافها ضمن سلسلة جبال الحجر في شرقي دبي، مرورا بإمارة رأس الخيمة وسلطنة عمان. وترافق الحمير البرية، والماعز الجبلي، والسحالي، والثعابين راكبي الدراجات على طول الطريق.

وتبدو الصحراء الإماراتية خارج حدود المدينة، عبارة عن مخيم عملاق، ولكن يجب على الأشخاص الذين يقضون ليلتهم في الصحراء عدم التذمر من الأضواء الخافتة في أكشاك الحمام.

ويمكن أن يختار الأشخاص منطقة التخييم التي تقع قبالة دبي مرورا بطريق حتا، في منطقة الشويب، والتي يمكنهم الوصول إليها في غضون بضع ساعات من مغادرة المدينة، حيث يقومون بإعداد الخيم وسط الكثبان الرملية، ويستعدوا بعدها لأمسية الشواء في ليل الصحراء الغني بالنجوم التي تبرق في السماء.

ويتصدر البحر الأحمر العناوين الأبرز لممارسة رياضة الغوص في الشرق الأوسط، ولكن الإمارات تقدم تجارب أكثر إثارة تحت الماء.

ورغم أن الشعاب المرجانية تنتشر على طول سواحل دبي الرملية، إلا أن هناك بعض الأماكن الجيدة للغطس على بعد أميال قليلة من الشاطئ.

وتمتلك دبي تشكيلة غنية ومتنوعة من الأحياء البحرية التي يمكنك مشاهدتها لدى القيام برياضة الغوص في المياه العميقة، ومن بينها فرس البحر، والاسماك المختلفة، والشعب المرجانية، والسفن الغارقة.

وتعتبر رياضة تسلق الجبال هواية قديمة في الامارات وسلطنة عمان، ولكن يتم اكتشاف طرق جديدة في كل مغامرة، فضلا عن الطرق الموجودة أصلا والتي طورتها مجموعة من المتسلقين المخلصين، ومحبي المغامرة.

ويمكن أن يتسلق محبي هذه الرياضة جبال الحجر التي يصل ارتفاعها إلى 3050 مترا.

أما للأشخاص الذين يفضلون عدم تسلق الجبال، فإنه يمكنهم عدم المتسلقين، وهناك مسارات السير لمسافات طويلة في الإمارة الشمالية من رأس الخيمة.

وتتمتع سواحل الجزيرة العربية ببعض أماكن التجديف في البحر، بما في ذلك المناطق حيث الأراضي الرطبة التي تبدو غير متناسبة مع المناخ الصحراوي السائد.

ويمكن أن يكتشف الاشخاص الذين يحبون التجديف أشجار المانغروف على الساحل الغربي، في إمارات أم القيوين وأبوظبي، حيث يمكنهم رؤية السلاحف وطيور النحام.

وتوفر السهول الحصوية، والكثبان الرملية مغامرة مثيرة على الطرقات الوعرة.

ويمكن لمحبي هذه المغامرة الانطلاق بعيداً في الصحراء الشاسعة وفوق الكثبان الرملية الكبيرة والمساحات الشاسعة، ولكن يتوجب على الأشخاص أن يحضروا كمية كبيرة من الماء، وسيارة أخرى وحبل، ومجرفة.

شاهد أيضاً

547269_e

«جيمس بوند».. في دور العرض أواخر 2019

تعود شخصية الجاسوس جيمس بوند الخيالية إلى دور العرض الأمريكية من جديد أواخر عام 2019. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *