ضبط 3 دانات مضادة للدبابات قبيل تفجيرها بقطار السويس

232acea7-9483-4ef3-8bfc-1bd41b5a79bc_16x9_600x338

تمكنت قوات الأمن في السويس من ضبط 3 دانات مدفع مضادة للدبابات وقابلة للانفجار مثبتين على خط سكة حديد السويس الإسماعيلية، كانت تستهدف قطار السويس، حسب ما أعلن اللواء خليل حرب مدير أمن السويس.

وأوضح حرب وفق “اليوم السابع”، أن قوات الأمن تمكنت من إبطال مفعول تلك الدانات، وأن إدارة البحث تكثف تحرياتها للوقوف على الحادث وضبط المتهمين المتورطين فى الواقعة” .

هذا وأصدرت المديرية بياناً إعلامياً من إدارة العلاقات العامة برئاسة الرائد سراج منير، يفيد بأن قسم شرطة الجناين تلقى معلومة مساء الجمعة بوجود أجسام غريبة على خط سكة الحديد بمنطقة أبوعارف بحي الجناين، وعلى الفور تم عمل فريق بحثي من القسم، وقام بمسح خط السكة الحديد، فتم العثور على 3 دانات مثبتة على خط السكك الحديد.

وعلى الفور تم إبلاغ مدير الأمن ومدير المباحث، الذى انتقل لمكان الحادث يرافقه ضباط الإدارة، وتم إبلاغ إدارة المفرقعات بالحماية المدنية وسرايا إزالة المفرقعات بالقوات المسلحة، وتم عمل كوردون على بعد 200 متر بمكان الدانات، التى تبين أنها معدة للتفجير، وكانت الأولى “دانة مدفع هاون والثانية مضادة للدبابات والثالثة دانة مدفع” وجميعها من طراز حديث.

ومن ثم تم إخطار السكة الحديد بإيقاف الحركة نهائياً على الخط، حيث تمكن المتخصصون من إبطال مفعول الدانات واستقرار الأوضاع، وتم تحرير محضر رقم 1568 إدراي الجناين بالحادث، وإبلاغ إدارة السكة الحديد بإمكانية عمل القطار المتوقع أن ينطلق في الساعة الـ7 صباحاً وينطلق من السويس إلى الإسماعيلية.

هذا ويواصل مدير المباحث الجنائية والضباط بكافة الإدارات الأمنية، البحث عن الجناة وعمل حملات مكثفة بطول حي الجناين.

شاهد أيضاً

العراق يشكل لجنة فنية لمعرفة أسباب الانفجار والحريق في قاعدة كالسو العسكرية

رويترز – أعلن العراق، تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الانفجار والحريق في قاعدة كالسو العسكرية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض