الرئيسية » محــليــات » برلماني أوروبي: الباب مفتوح للكويت لالغاء تأشيرة مواطنيها للاتحاد الاوروبي

برلماني أوروبي: الباب مفتوح للكويت لالغاء تأشيرة مواطنيها للاتحاد الاوروبي

barl.uro050913

 

كويت نيوز: قال عضو بارز بالبرلمان الاوروبي ان الكويت دولة “صديقة وشريكة لأوروبا” مؤكدا ان الباب مفتوح أمامها للانضمام الى قائمة الدول التي يحظى مواطنوها بامكانية السفر الى الاتحاد الاوروبي دون الحصول على تأشيرة دخول.

وقال العضو البرتغالي بالبرلمان الاوروبي ماريو ديفيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “الكويت دولة صديقة وتحرز تقدما في الاصلاحات الديمقراطية وهي شريك” للاتحاد الاوروبي.

ويتولى ديفيد رئاسة وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع دول المشرق كما يتولى عضوية لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوروبي ولجنته الفرعية للامن والدفاع.

وتحدث ديفيد الى (كونا) عقب تبني لجنة الحريات المدنية والشؤون الداخلية بالبرلمان الاوروبي اليوم عن تقرير يوصي بالغاء تأشيرة دخول الاتحاد الاوروبي أمام مواطني دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال “من خلال هذه الخطوة الأولى لأول دولة عربية أصبح الباب مفتوحا أمام دول مثل الكويت وقطر” مضيفا “اعتقد ان دولا مثل الكويت وقطر سيتم تضمينها ضمن مراجعة (سياسات تأشيرة الدخول للاتحاد الاوروبي) التي سيتم اجراؤها العام المقبل قبل مايو 2014”.

وأعرب ديفيد عن اعتقاده بانه ينبغي للكويت التواصل مع المفوضية الاوروبية في أسرع وقت ممكن لتقديم معلومات بشأن جوازات السفر الالكترونية وعدد جوازات السفر التي أصدرتها فضلا عن عدد تأشيرات الدخول التي رفض الاتحاد الاوروبي منحها لمواطنيها حتى الآن.

وتابع “انني متأكد أن عدد حالات الرفض ضئيل للغاية ونحن متأكدون انه ليس لدينا طالبو حق اللجوء الاقتصادي من الكويت في اوروبا”.

واشار عضو البرلمان الاوروبي الى انه سيسافر الى الكويت للمرة الاولى في وقت لاحق من الشهر الجاري في زيارة خاصة.

يذكر ان دبلوماسيا من السفارة الكويتية كان حاضرا في اجتماع اللجنة اليوم والتقى ايضا بالعضو البرتغالي بالبرلمان الاوروبي.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *