الرئيسية » أمن ومحاكم » تعاون بين الحرس الوطني وبنك الدم

تعاون بين الحرس الوطني وبنك الدم

9_5_2013114951AM_101849091

 

كويت نيوز: أطلقت مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني مبادرة تسعى من خلالها لتصبح أحد فروع بنك الدم المركزي في وزارة الصحة  للعمل على ضخ الدم بشكل يومي والحفاظ على مخزون البنك من الدم  الذي يعد شريان الحياة لمرضى المستشفيات .
وفي هذا الإطار قامت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في بنك الدم المركزي الدكتورة ريم الرضوان ، ومراقب خدمات بنك الدم  الدكتورة رنا العبدالرازق بزيارة إلى مديرية الخدمات الطبية في معسكر الصمود لتفقّد القدرات العينية والبشرية وبحث سبل تطبيق المبادرة بنجاح ، حيث كان في استقبالهما قائد الاسناد العميد الركن فالح شجاع فالح .
واكد العميد الركن فالح شجاع فالح ان هذه المبادرة تنطلق في الأساس من الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني التي تنص على تعزيز الدور المجتمعي للحرس الوطني ، ولا شك أن المساعدة في علاج المرضى وإنقاذ الأرواح من خلال رفع رصيد بنك الدم المركزي من أنبل الأهداف التي يعمل الجميع على تحقيقها.
وأشار الى ان مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني تملك كوادر بشرية سواء من الأطباء أو الممرضين او فنيي المختبرات والاداريين ، ما يؤهلها لمساندة بنك الدم في أداء مهمته الوطنية الكبيرة ، مشددا على اهمية تبادل الخبرات من أجل الاستغلال الأمثل للقدرات و الإمكانات في تطبيق هذه المبادرة الطموحة .
من جهتها ثمنت  الدكتورة ريم الرضوان هذه المبادرة الكريمة، مؤكدة انها ليست بغريبة على الحرس الوطني الذي  اشتهر بعطائه اللامحدود تجاه المجتمع ، مبدية استعداد البنك لتنفيذ المبادرة بالتعاون مع  الخدمات الطبية في الحرس الوطني من خلال التدريب ونقل الخبرات .
كما أفاد ركن أول ادارة معلومات طبية الرائد سعد عادل سالم انه تم عقد اجتماع في بنك الدم المركزي حيث تم الاتفاق على تدريب عدد من الاطباء والممرضين وفنيي المختبرات لإتقان أعمال بنك الدم والحفاظ على المواصفات القياسية العالمية التي يتمتع بها ، لافتا الى تحديد موعد مبدئي لتنفيذ المبادرة وهو مطلع شهر أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

732137-1

كمين «الجنائية» أوقع تشكيلاً عصابياً تخصص بسرقة الأغنام في الجهراء

أحال رجال المباحث الجنائية 5 أشخاص تخصصوا بسرقة الأغنام وبيعها في صفاة الجهراء وجار التحقيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *