الرئيسية » أمن ومحاكم » مبلغ مالي حرر الكندري من خاطفيه وغدا العودة الى أرض الوطن

مبلغ مالي حرر الكندري من خاطفيه وغدا العودة الى أرض الوطن

9_6_201345405PM_1585748751

 

قال سفير دولة الكويت لدى الفلبين وليد الكندري ان السفارة تسلمت المواطن الكويتي احمد الكندري من السلطات الفلبينية اليوم بعد الانتهاء من التحقيقات اللازمة معه حول ملابسات عملية اختطافه في العاصمة مانيلا.

وقال السفير الكندري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المواطن احمد الكندري الذي اطلق سراحه يوم الاربعاء الماضي سيعود غدا الى البلاد سالما معافى ليكون بين اهله وذويه.

واعرب عن تقديره وشكره للجهود التي بذلها وزير الخارجية الفلبيني ألبرت ديل راسيريو والسلطات المعنية في مانيلا بالتنسيق وبالتعاون مع السلطات الكويتية لاطلاق سراح المواطن الكويتي.

وثمن في هذا الصدد الدور الذي قام به نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله والقيادات الامنية في وزارة الداخلية الكويتية من اجل اطلاق سراح المواطن المختطف وتأمين سلامته.

وحث المواطنين الكويتيين على اهمية التواجد في الاماكن العامة والآمنة عند سفرهم الى الفلبين وابلاغ سفارة الكويت عند حدوث اي مشكلة تصادفهم حفاظا على سلامتهم.

وفي هذا الصدد، أبلغ مصدر أمني  ان جهاز أمن الدولة الكويتي لعب دورا مهما في تحرير الكندري من خلال التنسيق وتوصيل وتسديد مبلغ الفدية.

وأفاد المصدر، انه بناء على تعليمات وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد والذي كلف وكيل الوزارة الفريق غازي العمر بمتابعة القضية، فقد قام جهاز أمن الدولة باتخاذ ما يلزم بالتنسيق مع نظيره الفلبيني ودفع للخاطفين مبلغا ماليا كما طلبوا لإطلاق سراح الكندري.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل… قتيل وعدد من الإصابات في عملية دهس بالعاصمة الفنلندية #هلسنكي

عاجل | رويترز: قتيل وعدد من الإصابات في عملية دهس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *