الرئيسية » خارجيات » تونس.. اتحاد الشغل يعلق المشاورات مع الأطراف السياسية

تونس.. اتحاد الشغل يعلق المشاورات مع الأطراف السياسية

Hussein Abassi, head of Tunisia's UGTT union federation, speaks during an interview with Reuters in Tunis

 

أعلن حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الخميس، عن إيقاف المشاورات مع الأطراف السياسية في الائتلاف الثلاثي الحاكم وفي جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة في انتظار إشارات إيجابية من الجانبين حتى تتواصل المشاورات، خصوصاً مع تفاقم الأزمة الاقتصادية الراهنة للبلاد، على حد قوله.

وقال العباسي خلال كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر السنوي للاتحاد الجهوي للشغل بالعاصمة تونس، قررنا اليوم إيقاف المشاورات السياسية مع كل الأطراف، لكننا نترقب إشارات إيجابية تأتينا من هذه الأطراف كي نستطيع مواصلة المشاورات والوساطة لحل الأزمة، كما لا يمكننا الوقوف متفرجين أمام هذا الوضع، لأن أغلب المتضررين هم من قطاع العمال وضعاف الدخل والعاطلين عن العمل بسبب انعكاساته الاقتصادية.

وأكد العباسي أن جهود الاتحاد ومحاولاته المتعددة للانطلاق في حوار بين الفرقاء السياسيين اصطدمت بسلوك بعض الأطراف التي تعمل على إجهاض كل نتيجة إيجابية، وأشار إلى أنه سيتم الكشف في الوقت المناسب عن الحقيقة الكاملة للشعب التونسي، وقد آن الأوان لمحافظ البنك المركزي أن يكشف للتونسيين حقيقة الواقع الاقتصادي للبلاد.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في ذات السياق أن الأزمة الاقتصادية في البلاد في طريقها لمزيد من التعمق، والدولة عاجزة عن مواصلة بقية السنة بوضع مالي مستقر وعاجزة عن محاصرة البطالة المتفشية، كما استفحلت أزمة رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية الوطنية والاستثمار الخارجي.

يشار إلى أن “جبهة الإنقاذ الوطني” المعارضة قد أعلنت، اليوم الخميس، عن “مواصلة التعبئة الشعبية” إثر رفض الائتلاف الثلاثي الحاكم (الترويكا)، الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية مقترحاً قدمه الاتحاد العام التونسي للشغل لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة اندلعت في 25 يوليو/تموز الماضي، وهو تاريخ اغتيال المعارض محمد البراهمي رمياً بالرصاص أمام منزله.

ويقترح الاتحاد حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، وضبط المجلس التأسيسي (البرلمان) المكلف صياغة دستور جديد لتونس بآجال لإنهاء الدستور، ومراجعة مئات من التعيينات بالقطاع العام تقول المعارضة إنها تمت على أساس الولاء السياسي لحركة النهضة.

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *