الرئيسية » منوعات » اتهام سفير الفاتيكان بالدومينيكان باعتداءات جنسية

اتهام سفير الفاتيكان بالدومينيكان باعتداءات جنسية

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349 (3)

 

استدعى الفاتيكان سفيره بجمهورية الدومينيكان وأعفاه من مهامه بانتظار التحقيق معه بعدما اتهمته وسائل الإعلام المحلية بالاعتداء الجنسي على أطفال، فيما أعلن النائب العام في الدومينيكان أن ممثل ادعاء خاصا قد عُين للتحقيق معه.

وأعلن النائب العام في الدومينيكان في وقت لاحق بمؤتمر صحفي أن ممثل ادعاء خاصا قد عين للتحقيق مع المطران جوزيف فيسولوفسكي (65 عاما) بالتنسيق مع الفاتيكان.

وأضاف أنهم لن يسمحوا لأي كان باستخدام الكنيسة الكاثوليكية أو أي مؤسسة دينية أخرى كغطاء لارتكاب أعمال غير قانونية خاصة ضد الأطفال.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي إن الكرسي البابوي بدأ التحقيق مع المطران جوزيف فيسولوفسكي المولود في بولندا وقد تم استدعاؤه في الأسابيع القليلة الماضية على وجه التحديد في اتهامات بالاعتداء الجنسي على أطفال.

وقال لومباردي -ردا على سؤال عن المزاعم ضد فيسولوفسكي في وسائل الإعلام المحلية- لقد أعفي من مهامه وبدأ الكرسي الرسولي تحقيقا.

وقالت أسوشيتد برس إن حقيقة أن الفاتيكان اتخذ هذه الخطوة المهمة باستدعاء فيسولوفسكي وإعفاءه من مهام منصبه تشير إلى أن الفاتيكان قد عثر على ما يكفي من التهم للتحقيق فيها.

ولم يتسن الوصول إلى فيسولوفسكي الذي كان سفيرا في الدومينيكان منذ حوالي ست سنوات للتعليق.

وبعد أسابيع من انتخابه في مارس/آذار كأول بابا غير أوروبي منذ 1300 عام أعلن البابا فرانشيسكو أنه يريد أن تقضي الكنيسة على الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل القساوسة وأن تضمن معاقبة المعتدين.

شاهد أيضاً

547182_e

هذه حقيقة وفاة الإعلامي المصري توفيق عكاشة

نفى المكتب الإعلامي، للإعلامي المصري المثير للجدل، توفيق عكاشة، ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *